السبت، 31 أغسطس 2013

تطبيقات اندرويد 2014 , تحميل تطبيق Digg لقراءة خلاصات التغذية RSS للاندرويد android

تطبيقات اندرويد 2014 , تحميل تطبيق Digg لقراءة خلاصات التغذية RSS للاندرويد android

Digg RSS
أعلن موقع شبكة Digg عن توفير تطبيقها الخاص على منصة اندرويد لمتابعة وقراءة خلاصات التغذية RSS على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنزام اندرويد، حيث جاءت هذه الخطوة بعد إطلاق التطبيق على منصة ios في وقت سابق.
ولمن لا يعرف ما هي خلاصات التغذية RSS فهي بشكل مبسط عبارة عن إختصار للمحتوى او الاخبار التي تقدمها المواقع الإلكترونية بدون تصميم حيث تحتوي على معلومات يمكن قراءتها اومشاهدتها كالأخبار والصور المرفقة وجمعها في مكان واحد من خلال تطبيق او خدمة تدعم خلاصات RSS كما في خدمة Google Reader التي تم إغلاقها مؤخرًا.
الكثير من محبي القراءة ومتابعة الأخبار ليس لديهم الوقت الكافي لزيارة كل المواقع التي يتابعونها بشكل دائم وبخاصة عن إستخدامهم حواسب لوحية او هواتف ذكية، حيث يكتفي البعض منهم بمتابعة مواقعهم المفضلة عبر خلاصات الأخبار عبر إضافة تغذية أخبار الموقع RSS الى تطبيقات مثل Feedly او غيرها من هذه البرامج المتوفرة ضمن تطبيقات اندرويد التي تعمل على تجميع الأخبار في مكان واحد، والآن تطبيق Digg سيقدم نفس هذه الخدمة بشكل وتصميم بسيط جدًا وبخيارات ومميزات متعددة ضمن التطبيق.
حيث يمكنكم من خلال تطبيق Digg إضافة روابط تغذية للمواقع التي ترغبون بإضافتها الى جانب الكثير من المواقع العالمية الموجودة ضمن التطبيق بشكل مسبق وضمن تصنيفات محددة او بمجرد عملية البحث عن مواقع مفضلة، وعلى سبيل المثال يمكنكم إضافة رابط تغذية RSS لموقعنا اندرويد  من خلال الرابط http://android0j.blogspot.com/feeds/posts/default ضمن التطبيق لكي يتم عرض أخر وأحدث الأخبار والمقالات التي ننشرها الى جانب مواقع اُخرى وبذلك سيتمكن المستخدم من قراءة ومتابعة كافة الأخبار في مكان واحد بكل بساطة، بالإضافة الى مميزات مثل مشاركة الأخبار في الشبكات الإجتماعية وإضافة حسابات مثل فيس بوك، تويتر، جوجل بلس، او إضافة اي خبر الى القائمة المفضلة او حتى قراءة الأخبار لاحقًأ من خلال الربط مع خدمات مثل Digg ، Instapaper ، Pocket.
كما تشاهدون في الصور (على حاسب لوحي اندرويد)، لقد قمنا بإضافة تغذية RSS موقعنا الى جانب العديد من المواقع الأجنبية لكي تتوضح لكم طريقة ظهور وعرض التطبيق البسيط جدًا لمتابعة الأخبار من هذه المواقع بشكل منفصل بحيث يمكن عرض جميع التغذيات او تغذية إحدى المواقع من القائمة الجانبية الى اليسار بعمليات اللمس والسحب يمين ويسار وإستخدام الأزرار بكل بساطة وسهولة على اي جهاز اندرويد هاتف او حاسب لوحي، مع الإشارة الى ان المحاذاة لا تدعم اللغة العربية بشكل جيد حتى الان ويتوقع تزويد التطبيق بالمزيد من المميزات والتحسينات لاحقًا.


تطبيق قراءة الخلاصات RSS من Digg مجاني ويمكنكم إستخدامه على إصدار اندرويد 2.2 او أعلى لكي يعمل، حيث يبلغ مساحة التطبيق 4 ميغابايت تقريبًا، وللحصول عليه من سوق بلاي [إضغط هنا].

شركة الكاتل تكشف عن هواتف الاندرويد One Touch Idol S و Idol Mini

شركة الكاتل تكشف عن هواتف الاندرويد One Touch Idol S و Idol Mini

أعلنت شركة “ألكاتل”  Alcatel الفرنسية عن هاتفين جديدين بنظام اندرويد وهما One Touch Idol S و Idol Mini صغير الحجم، حيث إعتمدت الشركة التصميم النحيف وبألوان متعددة لضمها الى سلسلة هواتفها السابقة، وجاء مواصفات الهاتفين كما يلي.

Alcatel Idol One Touch Idol S

one touch idol s
- شاشة لمس بقياس 4.7 بوصة “إنش” بدقة 720×1280 بيكسل بتقنية IPS.
- معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز.
- 1 غيغابايت ذاكرة الوصول العشوائي RAM.
- مساحة التخزين الداخلية 4 غيغابايت فقط، مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
- كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080p وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي، وتحديد المواقع GPS.
- سماكة الهاتف 7.4 ميلي متر.
- نظام تشغيل اندرويد 4.2 جيلي بين.
- ألوان الهاتف، الرمادي، الأحمر، الوردي، كما في الصورة التالية.

one-touch-idol-s-color

Alcatel Idol Mini

- شاشة لمس بقياس 4.3 بوصة “إنش” بدقة 480×854 بيكسل.
- معالج ثنائي النواة بتردد 1.3 غيغاهرتز.
- 512 ميغابايت ذاكرة الوصول العشوائي RAM.
- مساحة التخزين الداخلية 4 غيغابايت فقط، مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
- كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي، وتحديد المواقع GPS.
- سماكة الهاتف 7.9 ميلي متر.
- نظام تشغيل اندرويد 4.2 جيلي بين.
- يتوفر الهاتف بنسخة اُخرى بشريحتين dual-SIM لكن مساحته الداخلية 8 غيغابايت بدون دعم بطاقة ذاكرة خارجية microSD.
- ألوان الهاتف، الأسود، الرمادي، الفضي، الوردي، كما في الصورة التالية.

idol mini
وحسب المصدر GSM Arena لا توجد أي معلومات عن سعر الهاتفين حتى تاريخ كتابة الخبر.

تطبيقات اندرويد 2014 , تحميل تطبيق Repix تحرير وتعديل الصور وإضافة مؤثرات للاندرويد

تطبيقات اندرويد 2014 , تحميل تطبيق Repix تحرير وتعديل الصور وإضافة مؤثرات للاندرويد 
repix
تطبيقات اندرويد لتحرير الصور وتعديلها كثيرة في سوق بلاي، والان إنضم تطبيق جديد اليها يدعى Repix وأعتقد بأن أصحاب أجهزة ios آيفون وآيباد يعرفون هذا التطبيق حق المعرفة وهو من أفضل التطبيقات في منصة ios، لكن الان وبفضل مبرمجي التطبيق تم إطلاقه اخيرًا في سوق بلاي لمستخدمي أجهزة اندرويد على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.
يقدم تطبيق Repix الكثير من المميزات والأفكار الرائعة للتعديل على الصور وإضافة مؤثرات وفلاتر (مرشحات) لتجعل من الصور أكثر جمالًا، بالإضافة الى العديد من الأدوات التي سوف تساعد على تحرير الصور مثل القص او الدوران وغيرها من الأمور المتعلقة بتعديل وتحرير الصور.
إستخدام التطبيق سهل مع وجود أدوات متعددة مثل 30 فرشاة مختلفة او إضافة 17 إطار مختلف أو تأثيرات وإضاءة لكي يتم تغير الصور وجعلها بشكل مختلف، مع إمكانية مشاركتها في الشبكات الإجتماعية، كما يدعم تطبيق Repix أجهزة اندرويد المزودة بـ قلم ضوئي مثل هواتف وحواسب سامسونج من سلسلة جالاكسي نوت، والفيديو التالي يوضح إحدى أنماط التعديل الممكنة.
http://www.youtube.com/watch?v=lU1cwUnMSpM 
التطبيق مجاني ويحتاج الى نسخة من إصدار اندرويد 4.0 او أعلى لكي يعمل، ويمكن الحصول على بعض الخصائص الإضافية مثل الألوان أو الأدوات من خلال عمليات الشراء، لكن على جميع الأحوال التطبيق مجاني ويحمل العديد من المميزات مجانًا للتحميل من سوق بلاي [إضغط هنا Repix].

صور هاتف اكسبيريا زد ون Xperia Z1 سوني هونامي بدقة عالية

صور هاتف اكسبيريا زد ون Xperia Z1 سوني هونامي بدقة عالية

sony-honami-xperia-z1
يبدو أن الصراع يحتدم في تسريبات الهواتف الذكية وخاصة التي تعمل بنظام اندرويد بين كل من شركات سامسونج وسوني وإتش تي سي، وهذه المرة جاء دور شركة سوني لكي تم تسريب صور عالية الدقة لهاتفها المنتظر ذو الأسم الرمزي “سوني هوناميHonami حيث أكدت الصور في هذه المرة الكثير من المعلومات ومن أهمها اسم الهاتف التجاري الذي سيكون Sony Xperia Z1 كما اُشيع سابقًا.
وكما هو واضح فإن صور هاتف سوني هونامي والذي سيكون تحت الاسم التجاري سوني اكسبيريا زد سيأتي باللوني الأسود و الابيض إضافة الى البنفسجي بعد تسريب صورة سابقة لثلاثة ألوان، لكن في هذه الصور الجديدة توضحت بعض الامور بشكل أدق وخاص فيما يتعلق بمواصفات الهاتف وأهمها دقة الكاميرا الخلفية 20.7 ميغابيكسل مزود بعدسة سوني “جي” Sony G Lens التي قد تدعم التصوير بدقة 4K ، بالإضافة تصميم الهاتف يبدو جذابًا كما في سلسلة أجهزة إكسبيريا الغنية عن التعريف.
التسريبات السابقة أشارت الى ان الهاتف “هونامي” او “زد ون” سيحمل معالج قوي من من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراغون Snapdragon 800 الموجودة في إكسبيريا زد ألترا بتردد 2.3 غيغاهرتز، الى جانب 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وشاشة لمس بقياس 5 إنش فائقة الدقة Full HD ، وسيعمل بأحدث إصدار اندرويد جيلي بين.
سننتظر يوم  4 أيلول سبتمبر المقبل وهو موعد الحدث الخاص الذي أعلنت عنه سوني لكي تقوم بالكشف الرسمي عن الهاتف سوني هونامي او Xperia Z1 وسيتم عرضه في معرض IFA 2013 في برلين ألمانيا الى جانب أجهزة منافسة من شركات أخرى مثل سامسونج عبر تقديمها هاتف جالاكسي نوت الثالث Galaxy Note 3.


المصدر: Xperia blog

الجمعة، 30 أغسطس 2013

صورة تطبيق مدير ساعة سامسونج جالكسي جير Galaxy Gear [مُسرب]

صورة تطبيق مدير ساعة سامسونج جالكسي جير Galaxy Gear [مُسرب]

Galaxy Gear manager
قام حساب @evleaks الشهير على تويتر بتسريب أول صورة لتطبيق مدير ساعة سامسونج الذكية Galaxy Gear القادمة والتي توضح كيفية ربط أو إتصال ساعة سامسونج الى هاتف اندرويد، حيث يتوقع ان يكون هذا التطبيق متوفرًا على هاتف جالاكسي نوت 3 القادم في  سبتمبر أيلول الى جانب الساعة الذكية.
الصورة توضح وتعرض طريقة ربط ساعة Galaxy Gear ذات رقم الطراز SM-v700 الى هاتف اندرويد بإستخدام تقنية NFC لكي يتم التوصيل بواسطة تقنية البلوتوث مع شرح مبسط لوضع الهاتف والساعة بشكل متلاصق من الجهة الخلفية لكي يتم الإقتران مع وجود خيار زر للقيام بعملية التوصيل بشكل يدوي ايضًا.
الامر أصبح واضحًا بشكل اكبر بعد هذا التسريب، وهذا يعني بأن ساعة سامسونج ستكون مدعومة من أجهزة هواتف جالاكسي عبر تطبيق Galaxy Gear Manager مدير ساعة “جالاكسي جير” الذي سيتم تثبيته على هواتف اندرويد وبذلك يمكن التحكم بالعديد من الأمور من خلال الساعة كقراءة البريد الإلكتروني او مشاهدة الصور وغيرها من الأمور التي سنتعرف عليها لاحقًا عند الكشف الرسمي عن مميزات الساعة.
تجدر الإشارة الى ان شركة سامسونج أكدت بالفعل عن عزمها إطلاق هاتف سامسونج جالاكسي نوت 3 بالإضافة الى ساعة سامسونج الذكية بنظام اندرويد.
لن نستبق الأحداث وسننتظر حدث سامسونج في يوم 4 سبتمبر أيلول لكي تتوضح الصورة بشكل كامل، والى ذلك الحين نتوقع تسريب المزيد من المعلومات مع إقتراب يوم الكشف.
ما رأيكم بهذا التسريب؟ هل سنشاهد Galaxy Note 3 مع ساعة سامسونج جير بمميزات غير متوقعة! شاركنا رأيك في التعليقات.

صفحة تحميل تطبيق بلاك بيري مسنجر للاندرويد تظهر ثم تختفي

صفحة تحميل تطبيق بلاك بيري مسنجر للاندرويد تظهر ثم تختفي

bbm android page
أخبار تطبيق بلاك بيري مسنجر اندرويد BBM تعود الى الواجهة من جديد، حيث إنتشر خبر حول ظهور الصفحة الخاصة لتحميل تطبيق بلاك بيري على موقع الشركة مع وجود زريين أحدهما خاص بالأندرويد والاخر بنظام ios لهواتف ايفون وأجهزة ايباد.
الصفحة كانت تحتوي بعض المعلومات عن خدمة بلاك بيري مسنجر BBM كونه وسيلة للتواصل عبر الرسائل الكتابية، حيث تعود الصفحة الى شركة بلاك بيري في كندا وكانت على الرابط ca.blackberry.com/bbm.html/android لكن سرعان ما إختفت بعد فترة وجيزة، ويبدو بأن الصفحة ليست نهائية ولم تنتهي الشركة من التطبيق بشكله النهائي، وقد نشاهدها في اي وقت في حال تم الإنتهاء منها مع الإعلان الرسمي عن توفر تحميل بلاك بيري مسنجر اندرويد.
تجدر الإشارة الى ان فيديو إعلاني عن بلاك بيري مسنجر اندرويد على أجهزة سامسونج جالاكسي تم نشره على نطاق واسع في أفريقيا وهذا ما يعني إقتراب موعد الكشف عن التطبيق وإطلاقه للتحميل مجانًا في وقت قريب.

سعر اتش تي سي ون HTC One في السعودية

سعر اتش تي سي ون HTC One في السعودية

HTC One
تصلنا الكثير من الأسئلة والإستفسارات حول سعر هاتف HTC One في السعودية بالإضافة الى اماكن توفر الجهاز وما هي النسخ المتوفرة، لذلك قمنا بعملية إستطلاع وبحث شامل عن سعر هاتف إتش تي سي ون في المملكة العربية السعودية وتعرفنا على الأسعار من شركات ومتاجر مختلفة حيث كانت متقاربة وموحدة بشكل كبير وهي متوفرة في كل من.
- شركة الإتصالات السعودية.
- شركة زين السعودية.
- شركة موبايلي السعودية.
- شركة أكسيوم السعودية.
- متجر الحداد السعودية.
- مكتبة جرير السعودية.
- العديد من المحال التجارية المحلية السعودية.
- مواقع البيع الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

أما عن سعر HTC One فهو متوفر في كل الشركات والمتاجر السابقة بنسخة الجيل الرابع 4G LTE بسعر 2699 ريال سعودي مع بعض العروض من شركات الإتصالات(دقائق إتصال او رسائل او عروض دفع حتى سنة ..الخ)، كما ان نفس النسخة متوفرة في المتاجر المحلية بأسعار اقل بـ 100 او 200 ريال سعودي، أما نسخة الجيل الثالث 3G فهي متوفرة في بعض المتاجر بسعر 2599 ريال تقريبًا أو أقل.
الاسعار قد تكون مرتفعة قليلًا بالنسبة للمتاجر الإلكترونية على الإنترنت، لكن مع خدمة التوصيل والشحن يمكن ان تصبح بأسعار مقاربة او اقل من المتاجر والشركات السعودية.
على كل الأحول هذه الأسعار سوف تتغير مع مرور الوقت بشكل متناقص تدريجيًا مع إطلاق هواتف جديدة في العام القادم 2014 لكن يجب ان نعطي هاتف HTC One حقه ايضًا كونه من أفضل الهواتف للعام 2013 على الرغم من سعره المرتفع قليلًا في الوقت الحالي مقارنة مع الأجهزة المنافسة بنظام اندرويد مثل جالاكسي اس 4.
تجدر الإشارة الى ان الكثير من محبي هواتف اندرويد إعتبروا هاتف HTC One من أجمل الهواتف من حيث التصميم لهذا العام بالإضافة الى مواصفات ومميزات عالية وهذا بشهادة الكثير من خبراء ومواقع التقنية العالمية،

تحديث تطبيق تويتر الجديد للاندرويد يجلب طريقة عرض محادثات جديدة

تحديث تطبيق تويتر الجديد للاندرويد يجلب طريقة عرض محادثات جديدة

بدأت تويتر Twitter بإرسال تحديث جديد الى تطبيقها على منصة اندرويد رقم الإصدار 4.1.6 لكي تجلب طريقة عرض جديدة للمحادثات ضمن التغريدات بالإضافة تحسينات جديدة في إعدادات التنبيهات وحل مشاكل في الرسائل المباشرة وعملية التأكد عند تسجيل الدخول الى الحساب.
بالنسبة لطريقة عرض المحادثات للتغريدات اصبحت بشكلها الجديد تعرض الردود بشكل متتالي ويتم عرضها في الواجهة الرئيسية لتطبيق تويتروسيتم عرض اول تغريدة من المحادثة فوق الردود مع ظهور خط أزرق بين التغريدات والردود لجميع الأشخاص الذين الذين غردو بـ ردهم على تغريداتك كما في الصورة التالية.
twitter Conversations
التحديث الجديد تضمن تحسينات اخرى منها تحسين توافق تطبيق تويتر اندرويد على الأجهزة والهواتف ذات المواصفات المنخفضة، وتحسين في إرسال تقارير عن التغريدات التي تندرج تحت تصنيف سبام المزعجة.
إعدادات التنبيهات في هذا التحديث ايضًا حصلت على حصتها من التحسينات، كما تم حل بعض المشاكل التي ظهرت في الرسائل الخاصة المباشرة بعد ان تم إضافة مميزة إرسال التغريدات كرسالة خاصة مباشرة في التحديثات السابقة.
على مستوى الامان وتسجيل الدخول قامت تويتر بحل بعض المشاكل التي يعاني منها المستخدمين عند عملية تسجيل الدخول وخاصة في اخر تحديث لتطبيق تويتر اندرويد والذي جلب مميزة التحقق بخطوتين لزيادة الامان وحماية الحسابات، بالإضافة الى المزيد من التحسينات على مستوى إستقرار وعمل تطبيق تويتر اندرويد بشكل عام.
http://www.youtube.com/watch?v=BnRmayAuB4M 
هذه ابرز التغييرات في تحديث تويتر اندرويد الجديد رقم الإصدار 4.1.6، ومن الأفضل الان التحديث او تحميل نسخة جديدة مجانًا من خلال متجر سوق بلاي، 

جهاز جالاكسي نوت 3 Galaxy Not قد يصل أسواق تايوان في 27 سبتمبر أيلول

جهاز جالاكسي نوت 3 Galaxy Not قد يصل أسواق تايوان في 27 سبتمبر أيلول

Galaxy Note 3
نحن الان متأكديين من موعد الكشف عن الهاتف اللوحي جالاكسي نوت الثالث Galaxy Note 3 في 4 سبتمر أيلول ضمن حدث شركة سامسونج وعرضه في معرض IFA 2013 في برلين ألمانيا، لكن الان وردت إشاعات وتسريبات جديدة عبر موقع ePrice تُفيد بأن نوت 3 سيتوفر في أسواق تايوان بتاريخ 27 سبتمبر أيلول أي بعد 23 يوم من الكشف الرسمي عن الهاتف اللوحي فئة (فابلت).
هذه التسريبات او الأخبار تبدو معقولة، لأن شركة سامسونج عادةً تقوم بإطلاق أجهزتها عالية المواصفات بعد فترة تقارب من 15 الى 20 يوم من الكشف عنها لذلك نعتقد بأن هذه الإشاعة قد تكون صحيحة، وهذا ما يفسر بأن الموعد نفسه قد يشمل العديد من الدول الاُخرى لأن سامسونج تقوم بشحن أجهزتها الى دول متعددة في نفس الوقت وقدرتها على تزويد الأسواق لإمكانياتها التسويقية المتميزة والمتقدمة عن باقي الشركات المنافسة.
تجدر الإشار الى ان صور Galaxy Note 3 خاصة بالواجهة الأمامية تم تسريبها لأول مرة حيث توضح تصميم الهاتف الذي سيختلف قليلًا عن نوت 2 وخاصة في إنحاء زوايا الهاتف وإقتراب الشاشة من الحواف بمسافة 2.2 ميلي متر، ومن المتوقع ان يأتي الهاتف بمواصفات عالية ومن أهمها شاشة لمس عالية الدقة 1080P بقياس 5.68 إنش ومعالج ثماني النواة من شركة سامسونج او رباعي النواة من شركة كوالكوم وذلك حسب طراز الهاتف الداعم للجيل الرابع او الثالث، وقد يعمل بأحدث إصدار اندرويد 4.3 جيلي بين مع واجهات سامسونج الخاصة.
لكي نتأكد بشكل قاطع من مواصفات Galaxy Note 3 علينا الإنتظار أقل من أسبوع حتى يأتي يوم 4 سبتمبر أيلول وهو موعد حدث الكشف عن نوت 3 وسنقوم بتزويدكم بكامل المعلومات والتفاصيل في تغطيتنا لهذا الحدث.

شركة هواوي تكشف عن هاتف الاندرويد الجديد هونر Huawei Honor 3 رسميًا

شركة هواوي تكشف عن هاتف الاندرويد الجديد هونر Huawei Honor 3 رسميًا

huawei honor 3
أعلنت شركة “هواوي” الصينية عن هاتفها الجديد Huawei Honor 3  ”هونر 3″ بنظام اندرويد بشكل رسمي الى السوق الصينية وسيكون لنفس الهاتف اسم اخر في الأسواق الاُخرى لكي يدعى بـ Glory 3، وهو الهاتف الثالث لهذه السلسلة متوسطة المواصفات التي جاءت كما يلي.
- شاشة لمس بقياس 4.7 بوصة “إنش” بدقة 720p.
- سماكة الهاتف 9.9 ميلي متر.
- معالج رباعي النواة من تصنيع شركة هواوي بشريحة K3V2 بتردد 1.5 غيغاهرتز.
- 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
- مساح تخزين داخلية 8 غيغابايت، مع وجود خيار التوسيع بواسطة بطاقة ذاكرة خارجية microSD.
- كاميرا خلفية بدقة 13.1 ميغابيكسل مزود بحساس سوني Exmor RS وكاميرا أمامية بدقة 1 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي، وتحديد المواقع GPS.
- دعم الأشعة تحت الحمراء IR للتحكم بأكثر من 3000 جهاز كالتلفاز.
- نظام تشغيل اندرويد 4.2.2 جيلي بين.

الى جانب هذه المواصفات يحمل الهاتف  مميزات من أهمها مقاومته للماء والغبار تحت معايير IP55 أو IP57، وكل هذا سيتوفر بسعر 310 دولار تقريبًا.

سعر نكسس Nexus 4 سوق بلاي 199 و 249 دولار [تخفيض]

سعر نكسس Nexus 4 سوق بلاي 199 و 249 دولار [تخفيض]

Google Nexus 4
أعلنت شركة جوجل عن تخفيض سعر هاتفها Nexus 4 في سوق بلاي لنسخة 8 غيغابايت من 299 الى 199 دولار و نسخة 16 غيغابايت من 349 الى 249 دولار، وذلك بواقع 100 دولار تخفيض عن السعر السابق، وفي الوقت نفسه أعلنت شركة جوجل عبر حسابها على تويتر عن تخفيض سعر الجهاز نكسوس 4 بنسبة 25 بالمئة في دول، بريطانيا وكندا واستراليا وإسبانيا وكوريا وألمانيا.
خطوة ممتازة لإمتلاك هاتف جوجل من تصنيع شركة إل جي بمواصفات قوية وبسعر منخفض، و من أهم مواصفات الهاتف:
  • معالج رباعي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز بشريحة Qualcomm Snapdragon S4 Pro APQ8064.
  • معالج الرسوميات Adreno 320 GPU.
  • الذاكرة العشوائية RAM بسعة 2 غيغابايت.
  • المساحة التخزينية متوفر 8 او 16 غيغابايت ولا يوجد مدخل بطاقة ذاكرة خارجية.
  • شاشة الجهاز بقياس 4.7 إنش بتقنية IPS Plus ودقة 1280×768 بيكسل.
  • بطارية بسعة 2100 ميلي آمبير غير قابلة للنزع.
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو 1080p ، وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.
  • تقنية الاتصال اللاسلكي ثنائي WiFi B/G/N ويدعم ميزة المشارمة عبر معيار Miracast.
  • بلوتوث 4.0
  • تقنية NFC
  • يدعم شحن الجهاز لاسلكياً.
  • قياس وأبعاد الجهاز طول  133.9 ميليمتر، عرض 68.7 ميليمتر، سماكة 9.1 ميليمتر.
  • الوزن 139 غرام
  • يتوفر الهاتف باللونين، الأسود أو الأبيض.
  • نظام التشغيل أندرويد 4.3 جيلي بين Android 4.3 Jelly Bean.
 حتى الان لا نعلم سبب هذه الخطوة المفاجأة لبيع الهاتف بالسعر المخفض، لكن نتوقع إقتراب موعد الكشف عن هاتفها الجديد Nexus 5 في الأسابيع القادمة.

جهاز لوحي جالاكسي تاب الأطفال Galaxy Tab 3 Kids رسميًا

جهاز لوحي جالاكسي تاب الأطفال Galaxy Tab 3 Kids رسميًا

Galaxy Tab 3 Kids
أعلنت شركة سامسونج عن حاسبها اللوحي جالاكسي تاب الثالث Galaxy Tab 3 Kids بنسخة مخصصة للأطفال حصريًا وبشكل رسمي، حيث يأتي اللوحي الجديد بمواصفات مشابهة للحاسب اللوحي Galaxy Tab 3 7 لكن بتصميم مغاير او معدل بحيث تم دعمه بمواد المطاط لمقاومة الصدمات بشكل أكبر والمواصفات كما يلي.
- الشاشة، لمس بقياس 7 بوصة، بدقة عرض 600×1024 بيكسل، بتقنية TFT، بكثافة 170 بيكسل في الإنش.
- المعالج، ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز.
- الذاكرة الشعوائية RAM بسعة، 1 غيغابايت.
- ذاكرة التخزين الداخلية بسعة، 8  غيغابايت.
- دعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 64 غيغابايت.
- كاميرا خلفية بدقة 3.5 ميغابيكسل مع تصوير فيديو بدقة 720p.
- كاميرا امامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي Wi Fi، ولا توجد تقنية NFC.
- تقنية تحديد المواقع عبر GPS او GLONASS الروسي.
- التوصيل السلكي عبر Micro USB.
- الحساسات، تسارع، بروكسيمتي، بوصلة.
- لا يوجد راديو.
- بطارية بسعة، 4000 ميلي آمبير.
- الوان الجهاز، أصفر حاليًا.
- نظام التشغيل، اندرويد 4.1 جيلي بين.

Samsung Galaxy Tab 3 Kids
برمجيًا سوف يحمل اللوحي جالاكسي تاب المخصص للأطفال العديد من المميزات، ومن أهمها قدرة الوالدين التحكم بشكل كامل بالتطبيقات والمحتوى الموجود على الحاسب وضبط إعدادات مخصصة لتنصيب البرامج المرغوب بها مع ضبط وقت محدد لقفل الحاسب بعد فترة محددة، بالإضافة الى دعم متجر تطبيقات سامسونج للجهاز من خلال برامج والعاب اندرويد مخصصة للفئات العمرية الصغيرة.
اللوحي Galaxy Tab 3 Kids سيتوفر في الأسواق في شهر سبتمبر أيلول وتحديدًا في كوريا على ان يتوفر في باقي الدول لاحقًا بدون اي معلومات عن سعر اللوحي حتى تاريخ كتابة الخبر.

صور جالكسي نوت Galaxy Note 3 للواجهة الأمامية لأول مرة وتأكيد قدوم الهاتف في 4 أيلول

صور جالكسي نوت Galaxy Note 3 للواجهة الأمامية لأول مرة وتأكيد قدوم الهاتف في 4 أيلول

Note 3
يبدو أن الأخبار القادمة من كوريا بدأت تصبح دسمة نوعًا ما، ومع إقتراب الكشف عن الهاتف اللوحي جالاكسي نوت الثالث Galaxy Note 3 نشرت إحدى المواقع صور الواجهة الأمامية للهاتف لأول مرة لكي يتوضح لنا تصميم نوت 3 اخيرًا.
الهاتف المُرتقب وكما تشاهدون في الصور سيملك شاشة بقياس 5.68 بوصة “إنش” تقريبًا حسب القياس الموضح مع ملاحظة وجود 2.2 ميلي متر فقط يفصل الشاشة عن الحافة من اليمين او اليسار.
Note 3 screen
من الأعلى سوف نلاحظ وجود سماعة والى يمينها حساسين كما في هاتف جالاكسي إس 4 والكاميرا الأمامية، والى يسار السماعة نجد ضوء التنبيهات.
Note 3 up
من الأسفل زر الرئيسية القابل للضغط لا يعتمد على اللمس، بالإضافة الى زري الرجوع والقائمة اللذان يدعمان اللمس، ومن المتوقع ان يتحس ايضًا للقلم الضوئي S Pen الذي سيتم إرفاقه من Galax Note 3.
Note 3 down
والصور الباقية التي تم نشرها توضح الجزء الإلكتروني من الجهة الخلفية للهاتف وتتمثل بالشرائح الإلكترونية والدارات الخاصة بالهاتف ومنها ما تم نصنيعه من شركة سامسونج.
الجزء الأخير في هذا الخبر، هو تأكيد نائب مدير قسم الموبايل التنفيذي في شركة سامسونج عن نيتهم الكشف عن هاتف Galaxy Note 3 و أول ساعة ذكية لشركة سامسونج Galaxy Gear بنظام اندرويد بتاريخ 4 سبتمبر أيلول ضمن الحدث الخاص الذي أعلنت عنه سامسونج في وقت سابق بالتزامن مع مؤتمر IFA 2013 في ألمانيا.
تجدر الإشارة الى اننا نشرنا خبر سابق عن كاميرا Galaxy Note 3 التي ستدعم تصوير 4K بدقة عالية ولن تحمل مميزة الإستقرار البصري OIS.
سننتظر يوم 4 سبتمبر أيلول بفارغ الصبر والى ذلك الموقع نتوقع المزيد من التسريبات عن الهاتف اللوحي جالاكسي نوت 3.
ما رأيك بالتصميم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

بلاك بيري مسنجر blackberry massenger للاندرويد على أجهزة سامسونج جالاكسي قريبًا

بلاك بيري مسنجر blackberry massenger للاندرويد على أجهزة سامسونج جالاكسي قريبًا [فيديو إعلاني]

قبل فترة ليست بالبعيدة أعلنت شركة سامسونج عن نيتها إطلاق بلاك بيري مسنجر BBM for Android على أجهزتها جالاكسي وضمن متجرها الخاص للتطبيقات في سوق أفريقيا، والان نشرت شركة سامسونج فيديو إعلاني تشويقي لمدة 16 ثانية عن بلاك بيري مسنجر تحت عنوان “بلاك بيري مسنجر قادم الى سامسونج قريبًا” حيث يتم عرضه على قنوات تلفزيونية أفريقية في مباريات كرة القدم.
حيث أظهرت سامسونج في الفيديو وكما تشاهدون، بأن تطبيق او برنامج BBM سيصل الى هواتف سامسونج الذكية وقامت بعرض يعض من أجهزتها من فئات متعددة (عالية ، متوسطة ، منخفضة) ومنها حاسب لوحي ايضًا.

 

نحن نعلم بأن شركة بلاك بيري ستقوم بإطلاق تطبيق بلاك بيري مسنجر على منصة اندرويد و ios في نهاية هذا الصيف بدون اي توضيح عن الموعد بشكل دقيق، هذا وقد قامت شركة بلاك بيري مؤخرًا بإطلاق تطبيق بلاك بيري للأندرويد بنسخنه التجريبية لبعض من المستخدمين في BlackBerry Beta Zone بيتا زون بغية تجربته قبل توفيره للتحميل للجميع.
ومنذ ايام ظهر دليل إستخدام تطبيق بلاك بيري مسنجر BBM اندرويد، وقد عنون الكتاب او دليل الإستخدام ذو 17 صفحة بـ BBM for Android اي بلاك بيري مسنجر للأندرويد مع الإشارة الى انه الإصدار الاول Version: 1.0 وقد تم شرح مميزات وطريقة إستخدام التطبيق (البرنامج) وكيفية التعامل معه مع ظهور الأيقونات او الأزار الموجودة، ومن الشروحات التي تضمنها الدليل، مثل شرح حساب بلاك بيري وإضافة المستخدمين او مشاهدة التحديثات او إنشاء مجموعات BBM وغيرها من الأمور التفصيلية بشكل مميز ومرتب.

كاميرا جالكسي نوت Galaxy Note 3 ستدعم تصوير 4K ولن تحمل مميزة الإستقرار البصري

كاميرا جالكسي نوت Galaxy Note 3 ستدعم تصوير 4K ولن تحمل مميزة الإستقرار البصري

إشاعة جديدة بدأت تدور حول الهاتف المنتظر Galaxy Note 3 “جالاكسي نوت 3″ وهي قادمة هذه المرة من كوريا، وبحسب صحيفة كورية فإن الهاتف سيدعم التصوير بدقة 4K اي 3840×2160 بيكسل من خلال الكاميرا الخلفية والتي تسربت عنها معلومات الى جانب مواصفات اُخرى في تسريبات مسبقة، حيث ستأتي بدقة 13 ميغابيكسل.
تأتي هذه الإشاعة بالتزامن مع بدء إنتشار أجهزة التلفاز التي تدعم دقة العرض بدقة 4K كما في تلفاز سامسونج Ultra HD Samsung وهي تعتبر أحدث تقنية للعرض المرئي (فيديو وصور) توصل اليه العالم حتى الان.
نفس المصدر أشاع ايضًا بأن هاتف Galaxy Note 3 سيدعم تقنية الصوت 24 بت لكي تقدم تجربة صوت عالية ونقية أفضل من 16 بت التي تستخدمها شركة سامسونج في هواتفها الذكية حاليًا وهي نفسها التي قامت شركة “إل جي” بتزويدها في هاتفها الرائد لهذا العام LG G2.
الأمر الاخر الذي تم إشاعته، هو عدم دعم كاميرا “جالاكسي نوت 3″ لتقنية الإستقرار البصري في الكاميرا OIS التي تمنع منع ظهور الإهتزاز اثناء تصوير الفيديو ويعود السبب الى عدم القدرة على تأمين طلب حساسات او مستشعرات الخاصة بتقنية OIS بعد تسريبات سابقة عن نية شركة سامسونج دعمها لهذه التقنية بالفعل لكن الإشاعة الجديدة الان اشارت الى عدم وجودها وقد يكون هاتف سامسونج للعام القادم جالاكسي اس الخامس Galaxy S5 من سيحصل على هذه التقنية بعد ان تم تزويدها في الهاتف جالاكسي اس 4 زووم Galaxy S4 Zoom.
وفي السياق نفسه فقد تم تأكيد قائمة بعض الدول التي ستحصل على Galaxy Note 3 بمعالج ثماني النواة من شركة سامسونج بشريحة Exynos 5420 أو رباعي النواة من شركة كوالكوم بشريحة Snapdragon 800، هذا ومن المتوقع ان تقوم شركة سامسونج بالكشف عن جالاكسي نوت 3 في حدث في 4 أيلول سبتمبر الى جانب ساعة سامسونج الذكية “جالاكسي جير” بنظام اندرويد ايضًا.

تحديث كبير لهواتف اكسبيريا Xperia SL و Xperia Acro S وحل مشاكل كثيرة

تحديث كبير لهواتف اكسبيريا Xperia SL و Xperia Acro S وحل مشاكل كثيرة

xperia S
بعد وصول تحديث Xperia S كبير الحجم برقم الإصدار 6.2.B.1.96 لحل المشاكل التي ظهرت في إصدار اندرويد 4.1.2 جيلي بين، جاء التحديث نفسه لكي يصل الى الهاتفين Xperia SL و Xperia Acro S بنفس رقم الإصدار البرمجي للهاتف إكسبيريا إس.
التحديث الجديد للهاتفين “إكسبيريا إس إل” و “إكسبيريا أكرو إس” وصل لبعض المستخدمين في آسيا وتحديدًا الهند و تايوان عبر الهواء OTA بحجم 485 ميغابايت تقريبًا، لكي يحسن مايلي:
- حل مشكلة التعليق في الفيديو بدقة 1080p HD.
- حل مشكلة التعليق في زر رفع الصوت.
- الضغط بشكل مطول على زر الرئيسية لتشغيل خدمة جوجل الان Google Now.
- الضغط على زر الرئيسية مرتين لفتح اخر التطبيقات.
- حل مشكلة عم إضاءة الشاشة.
- حل مشاكل في الكاميرا مثل زمن الإقلاع، التركيز.
- مشكلة بطئ الإتصال بشبكة الجيل الثاني GSM.
- اللاسلكي يعمل بشكل جيد (أصحاب الهاتف في سوريا لا معلومات حتى الان عن حل المشكلة).
- زيادة الذكراة الشعوائية المتاحة الان تقريبًا 686 ميغابايت.
- حل مشاكل صور MMS الوسائط.
- مشكلة لانشر الرئيسية، تحتاج الى فرومات (wipe data).
- حل مشكلة التعليق (لاق) في لوحة المفاتيح (الكيبورد).
- تحسين خدمة الموسيقا Walkman.
- حل مشكلة الحرارة.
- حل بعض مشكلة تعدد المهام.
- تحسين نتائج صرف وإستهلاك البطارية.

هذا أهم النقاط والأمور الذي حصل عليها هاتفي Xperia SL و Xperia Acro S والذي يعتبر كبير الحجم وجاء بتحسين وإصلاحات كثيرة ويجعل من تجربة الإستخدام أفضل من ذي قبل.
يمكن للمستخدمين التأكد من وجود تحديث من خلال إتصال الهاتف بشبكة الإنترنت بواسطة شبكة اللاسلكي او شبكة البيانات في الهاتف والتأكد من وجود تحديث عبر الهواء OTA بالتوجه الى معلومات الهاتف ثم التحديثات والبدء به في حال توفره، او بطريقة ثانية وهي عبر توصيل الهاتف الى الحاسب بواسطة الوصلة الأصلية USB 2.0 و طريقة التحديث سهلة جدًا وتتم عبر تشغيل برنامج Sony PC Companion مع وجود إتصال إنترنت على الحاسب سوف يظهر في البرنامج إخطار او تنبيه حول وجود تحديث جديد ويمكن البدء به مباشرة، ويفضل قبل البدء بالتحديث أخذ نسخة إحتياطية للملفات والمعلومات الهامة من الهاتف تلافيًا لوقوع اي اخطاء اثناء التحديث، مع العلم بأن التحديث لن يقوم بحذف اي معلومات او ملفات من الهاتف.
وللمتقدمين والخبراء في اندرويد، يمكن تركيب روم كاملة على هواتف Xperia SL أو Xperia Acro S، بواسطة إستخدام اداة Flashtool الخاصة من شركة سوني، مع الإنتباه الى ان جميع المعلومات الموجودة على الهاتف سوف يتم حذفها نهائيًا في حال تركيب روم إصدار 6.2.B.1.96 على الهاتف و لمعلومات اكثر حول ذلك يمكنكم زيارة رابط مصدر الاداة “فلاش تول”.
يرجى من أصحاب الهاتفين في حال إستقبالهم للتحديث او قيامهم بتركيب الروم او التحديث إخبارنا بالنتائج والمشاكل التي تمت معالجتها في التعليقات.

هاتف سوني هونامي سيكون Xperia Z1 او Xperia Z one وظهور 3 الوان

هاتف سوني هونامي سيكون Xperia Z1 او Xperia Z one وظهور 3 الوان

Sony Z1
أشارت احدث التقارير والتسريبات عن هاتف شركة سوني المنتظر سوني اكسبيريا هونامي Honami بأن يكون تحت الاسم التجاري سوني إكسبيريا زد ون (Xperia Z1 ، Xperia Z one) على إعتبار ان الاسم هونامي قد يكون عبارة عن اسم رمزي تصنيعي فقط.
إضافة الى ما سبق تم تسريب صورة جديدة للهاتف هونامي وهو يظهر بثلاثة ألوان وهي الابيض و الاسود والبنفسجي وهي نفس الالوان التي ظهر بها هاتف سوني إكسبيريا زد Xperia Z و Xperia Z Ultra في الأسواق بشكل رسمي في وقت سابق.
الهاتف الجديد من شركة سوني تحدثنا عنه مسبق كثيرًا ومن أبرز مواصفاته المتوقع او المسربة، كاميرا بدقة 20 ميغابيكسل مزود بعدسة سوني “جي” Sony G Lens التي قد تدعم التصوير بدقة 4K ، كما سيحمل الهاتف “هونامي” او “زد ون” معالج قوي من من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراغون Snapdragon 800 الموجودة في إكسبيريا زد ألترا، الى جانب 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وشاشة لمس بقياس 5 إنش فائقة الدقة Full HD ، بالإضافة الى تصميم مشابه لجهاز إكسبيريا زد لكن مع إطار معدني.
وفي السياق نفسه، قامت شركة سوني بنشر صور على حسابها في تويتر مُعنونة بهاش تاغ “Bestofsony” للهاتف القادم لتشويق محبي أجهزة سوني، وقد أظهرت الهاتف تحت الماء وهذا ما يعني بأنه سيكون مُصنع بمعايير مقاومة للماء، كما تم إظهار زر يعتقد بأنه زر تصوير الكاميرا وهذا يدل على قوة الكاميرا، وفي أحدث صورة فقد أظهرت فيها سوني الجهة الخلفية من الهاتف وتحديدًا عدسة الكاميرا وقد كتب الى جانبها G اي مزود بعدسة سوني “جي” Sony G Lens.
Sony Z1 sony-honami-G
معلومات وتسريبات اُخرى اشارت الى ان الشركة قد تقوم بالكشف عن هاتف هونامي ميني، اي بشاشة اصغر لا تتجاوز 4.3 إنش بدقة 720p بمواصفات قوية.
كل ما سبق يبقى ضمن ما يدعى بالتسريبات او التشويق، لذلك سننتظر موعد مؤتمر سوني في 4 أيلول سبتمبر لكي تتوضح الصورة بشكل كامل وسيكون ضمن إطار معرض IFA 2013 في برلين ألمانيا.
تحديث: قدت الشركة فيديو تشويقي عن هاتف Sony Xperia Z1
ماذا تتوقع أن تقدم شركة سوني في هاتفها القادم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
http://www.youtube.com/watch?v=alVwMu5fvns

شركة إل جي تكشف عن جهازها اللوحي LG G Pad 8.3 في فيديو تشويقي

شركة إل جي تكشف عن جهازها اللوحي LG G Pad 8.3 في فيديو تشويقي

إل جي تكشف عن لوحي LG G Pad 8.3 في فيديو تشويقي

أعلنت شركة “إل جي” عبر قناتها على اليوتيوب من خلال فيديو تشويقي عن اسم حاسبها اللوحي القادم الذي يدعى LG G Pad 8.3 بدون ان تكشف عن التصميم والمواصفات حتى الان، ومن الاسم يبدو الامر واضحًا فيما يخص قياس الشاشة والتي ستكون 8.3 بوصة “إنش”.
الفيديو يستعرض مقابلات مع بعض المارة في الشارع عن رأيهم بالحواسب اللوحي وإستخداماته، ومن بعض الاراء التي قامت شركة “إل جي” بعرضها هي عبارة عن تشويق او معلومات وتلميح لبعض مواصفات اللوحي LG G Pad 8.3 ومن اهمها شاشة بدقة Full HD قائقة الدقة وتصميم نحيف إضافة الى تلميح إتصال اللوحي مع التلفاز.
التسريبت السابقة التي تحدثنا عنها في وقت سابق حول LG G Pad كانت أغلبها صحيحة، والان الشركة تؤكد ذلك من خلال هذا الفيديو التشويقي لكي تدخل في صراع جديد للمنافسة مع اللوحيات الموجودة في السوق بنظام اندرويد مثل Nexus 7 او Galaxy Tab او حتى ايباد وغيرها من الحواسب اللوحية التي تأتي بقياس من 7 الى 9 إنش تقريبًا.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=4Yg4qpuPthM 
من المتوقع أن يحمل LG G Pad 8.3 مواصفات بـ شاشة بقياس 8.3 انش و بدقة وضوح الصورة تصل الى 1920 في 1200 بيكسل مع معالج رباعي النواة من بشريحة كوالكوم سناب دراغون Snapdragon 800 الاسرع و الاقوى حاليًا حسب نتائج الإختبارات لهذا العام 2013، دون أن ننسى الذاكرة العشوائية التي ستكون 2 غيغابايت.
أما عن موعد الكشف فقد ينك الإعلان عن اللوحي LG G Pad بنظام اندرويد في معرض IFA 2013 في شهر سبتمبر.

 

افضل برامج اندرويد للحماية من الفيروسات والامن 2013 الافضل في تطبيقات الحماية و الانتي فايروس للاندرويد

افضل برامج اندرويد للحماية من الفيروسات والامن 2013 الافضل في تطبيقات الحماية و الانتي فايروس للاندرويد

افضل تطبيقات اندرويد للحماية من الفيروسات والامن

الكثير من مستخدمي نظام اندرويد يرغبون يالتعرف على أفضل التطبيقات (البرامج) المخصصة للحماية من الفيروسات او الامن وحماية الأجهزة من السرقة او الفقدان على منصة الأندرويد بعيدًا عن المخترقين او السارقين، لذلك سنقوم بإستعراض أفضل برامج اندرويد للحماية والامن الموجودة في سوق بلاي، وترتيب التطبيقات بشكل متسلسل لا يعني بأن الأفضل سيكون من الأعلى الى أسفل القائمة بشكل متدرج، فكل تطبيق يمتلك مميزات قد تكون مختلفة عن البقية وسنقوم بوصف كل تطبيق بشكل مختصر لأهم المميزات والامور التي تقوم بها الى جانب الحماية من الفيروسات والبرمجيات الضارة والخبيثة بأجهزة اندرويد.

تطبيق Avast! Mobile Security

avast 
تطبيق افاست Mobile Security & Antivirus وبغض النظر هن حماية الأجهزة من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، فالبرنامج يقدم خدمات إضافية ضمنه ومن أهمها مضاد السرقة في حال تم سرقة جهازكم الاندرويد او ضياعه سوف يقدم التطبيق الكثير من الخيارات التي تساعدك على إكتشاف السارق او القيام بعملية إغلاق للهاتف او حذف للمعلومات المهمة عن بعد، كما تم تزويد التطبيق بمميزة النسخ الإحتياطي والتي تشمل عمل نسخل إحتياطي للأسماء وسجل المكالمات والملفات والتطبيقات مع إعداداتها ويتضمن التطبيق مميزات منها مجانية ومنها مدفوع  ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول البرنامج او الحصول عليه من خلال الرابط [إضغط هنا].

تطبيق Lookout Security & Antivirus

Lookout Security & Antivirus 
كما في التطبيق السابق “أفاست” يقدم برنامج Lookout خدمة الحماية من الفيروسات بفضل تحديثاته الدائمة، بالإضافة الى حماية المستخدمين من السرقة او فقدان الهاتف او الحاسب اللوحي ذلك عبر تحديد مكان الجهاز على خرائط جوجل Google Map وإمكانية إطلاق صوت تنبيه حتى إذا كان الجهاز في حالة صامت، كما يقوم التطبيق بعمل رائع عندما يحاول احد الاشخاص فتح قفل الهاتف حيث يبدأ التطبيق بعملية إرسال رسالة بريد إلكتروني لصاحب الجهاز تتضمن مكانه مع صور الشخص الذي يحاول فتح الجهاز، التطبيق حصل على عدد كبير من التحميل ويستحق التجربة ويمكنكم الحصول عليها عبر الرابط [إضغط هنا].

تطبيق TrustGo Antivirus & Mobile Security

TrustGo Antivirus & Mobile Security 
تطبيق شركة TrustGo ايضًا يعتبر من افضل تطبيقات اندرويد للحماية من الفيروسات حيث يقوم بجدولة عمليات البحث عن الفيروسات في الهاتف الذكي او الحاسب اللوحي وإكتشاف الفيروسات او التروجان او البرمجيات الخبيثة التي قد تؤدي الى الضرر بجهازك وذلك حسب قاعدة بيانات الشركة التي تتعرف من خلالها على اي خطر من خلال عملية البحث ثم مسح الفيروسات، كما يقوم التطبيق بإرسال تنبيهات في حال تصفح الإنترنت لمواقع قد تحتوي على برمجيات ضارة بالجهاز. ومن المميزات الاُخرى التي يحملها التطبيق هو عمليات التحكم ومراقبة إستهلاك البيانات والبطارية ومراقبة إستهلاك الذاكرة، وكل هذا بفضل اللوحة الرئيسية المنظمة للتطبيق بشكل جميل، ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول البرنامج او الحصول عليه من خلال الرابط [إضغط هنا].

تطبيق Antivirus Security by AVG

Antivirus Security by AVG 
لا أعتقد بأن أي شخص يستخدم الحاسب (الكومبيوتر) ولم يسمع بـ برنامج الحماية من الفيروسات AVG وهو غني عن التعريف وخاصة بنسته المجانية لمكافحة الفيروسات، الأمر نفسه ينطبق على منصة الاندرويد حيث يقدم تطبيق AVG تجربة الحماية من الفايروسات والبرمجيات الخبيثة والضارة على أجهزة اندرويد الحواسب اللوحية او الهواتف الذكية ايضًا، حيث حصل التطبيق على أكثر من 70 مليون تحميل وهو رقم ليس بالقليل مما يعكس إهتمام وثقة المستخدمين بهذا البرنامج، ومن الأمور التي تميز تطبيق AVG هو قدرته على مراقبة صفحات الويب وحماية معلومات المستخدم الشخصية بالإضافة الى البحث عن الفايروسات او اي شيئ يضر بالجهاز في الوقت الحقيقي وحماية الجهاز من التطبيقات والالعاب التي يتم تحمليها، بالإضافة الى مميزات مراقبة البطارية وتحديد مكان الجهاز المفقود من خلال خرائط جوجل. لحسن الحظ التطبيق مجاني لكي تتوفر ايضًا نسخة مدفوعة بمميزات أكثر تقدم ويمكنم الحصول على التطبيق بنسخته المجانية من خلال الرابط [إضغط هنا].

تطبيق Kaspersky Mobile Security

Kaspersky Mobile Security Lite 
عملاق الحماية كاسبرسكي لن يجعل من منصة الاندرويد طعمًا للبرمجيات والفيروسات الضارة والخبيثة، فقد عملت الشركة على نسختها الخاصة على اندرويد والشركة غنية عن التعريف بفضل مختبراتها المعروفة والتي تحقق بشكل دائم في قضايا الفيروسات وما يتعلق بها، وبعيدًا عن الحماية من الفيروسات ومخاطر تصفح الإنترنت لأنها مهمته الرئيسة، حيث يقدم التطبيق ايضًا مميزات فلترة للرسائل النصية SMS والمكالمات ويتوفر ايضًا بنسختين مجانية (لايت) ومدفوعة ويمكنم الحصول على التطبيق بنسخته المجانية من خلال الرابط [إضغط هنا].

تطبيق Norton Security Antivirus

Norton Security Antivirus 
عندما نتحدث عن الحماية ومكافحة الفيروسات يجب ان لا ننسى برنامج “نورتون” حيث يثوم التطبيق بحماية الاجهزة من السرقة او الفقدان بالإضافة الى مهمته الرئيسة وهي الفايروسات كما يقوم التطبيق بعملية مسح او بحث في التطبيقات الجديدة التي يتم تثبيتها. ميزة التحكم بالجهاز وتحديد مكانه ايضًا جاضرة في تطبيق “نورتون” اندرويد مع أمكانية تخصيص إرسال رسالة الى اي شخص يجد جهازك الضائع او المسروق، بالإضافة الى ذلك يقوم التطبيق بالتحكم بعمل بلوك للرسائل النصية او المكالمات. ويتوفر برنامج نروتون بنسختين مجانية ومدفوعة بسعر 29 دولار تقريبًا لكن لا مانع من تجربة النسخة المجانية ويمكنم الحصول على التطبيق بنسخته المجانية من خلال الرابط [إضغط هنا].

تطبيق Bitdfender Mobile Security

Bitdefender Mobile Security & Antivirus 
على الرغم من اننا تحدثنا عن برامج اندرويد قوية للحماية والامن سابقًا، لكن يجب ان يكون برنامج “بت ديفندر” من بين هذه التطبيقات التي تستحق التجربة، حيث يقدم التطبيق ايضًا كافة المميزات التي تتعلق بالحماية من الفيروسات وإيقاف اي خطر للتروجان او ملفات التجسس بفضل قدرات التطبيق الكبيرة في حماية الأجهزة. كما ان مشهد الحماية من السرقة وتحديد مكان اجهزة اندرويد لن يغيب عن مسرح هذا التطبيق حيث يمكن له إرسال رسائل نصية SMS او قفل الجهاز او إصدار صوت إنذار في حالة فقدان الهاتف او سرقته بالإضافة الى قدرته إرسال أمر لمسح البيانات المهمة كما في التطبيقات السابقة من اي إتصال انترنت، التطبيق سيعمل بشكل مجاني لمدة 14 يوم ثم سيطلب منكم شراء النسخة بسعر 9.95 دولار سنويًا، لكن ليس من الخطأ ان تقوموا بتجربته لفترة محددة ويمكنم الحصول على التطبيق بنسخته المجانية من خلال الرابط [إضغط هنا].

تطبيق Dr.Web Anti-virus

Dr.Web Anti-virus 
وصلنا الان الى تطبيق “دكتور ويب” مثل باقي التطبيقات السابقة التي قمنا بإستعراضها، يقوم هذا البرنامج بحماية أجهزة اندرويد من كافة انواع البرمجيات الضارة، حيث يقوم بمسح دائم لمجلدات وملفات المستخدم التي يحددها مسبقًا، مع حماية بشكل دائم في الوقت الحقيقي بالإضافة الى حماية بطاقات الذاكرة من برمجيات “اوتو رن” المعروفة. كما يدعم ايضًا مميزات فقدان الهاتف او سرقته، ويقدم التطبيق تجربة إستهلاك بطارية مميزة بدون اي هدر مع إحصائيات شاملة عن اداء عمل التطبيق. أما من ناحية التصميم فيقدم البرنامح “ويدجت” تطبيق مصغر للتحكم والدخول له، ايضًا تطبيق يستحق التجربة ويمكنم الحصول عليه مجانًا من خلال الرابط [إضغط هنا].

تطبيق Avira Free Android Security

Avira Free Android Security 
الان ولكي نختتم  تغطيتنا لأفضل تطبيقات اندويد للحماية والأمن، يجب ان نقوم بتغطيتها بمظلة تطبيق “أفيرا” الذي يقدم ايضًا مميزاته في حماية اجهزة اندرويد من الفيروسات والبرمجيات الضارة التي يتم إكتشافها ثم ايقافها وحذفها، بالإضافة لفحص التطبيقات او الالعاب الجديدة التي يتم تثبيتها مباشرةً، ويعتمد برنامج “افيرا” على مبدأ التحديثات ايضًا كما في باقي التطبيقات السابقة لكي تعزز قاعدة بيانات البرنامج بكافة انواع الفيروسات والبرامجيات الضارة وكشفها على وجه السرعة. سنعود ونتحدث من جديد عن مميزات تحدثنا عنها مسبقًا وهي الحماية من السرقة وتحديد مكان الجهاز المفقود من خلال خرائط جوجل، بالإضافة للتحكم بالرسائل او المكالمات الغير مرغوب بها، ويمكنم الإطلاع على كافة التفاصيل والحصول عليه مجانًا من خلال الرابط [إضغط هنا].
اخيرًا، يجب التنويه الى ان هذا العدد من تطبيقات الحماية التي قمنا بإستعراضها، ليست مقياسًا لوجود تهديدات كبيرة على نظام اندرويد مع الإشارة الى وجود مميزات كثيرة ضمن التطبيقات وهي متشابهة نوعًا ما، مثل الحماية من السرقة او تحديد مكان الهاتف المفقود او مشاهدة ومراقبة هاتف او حاسب اندرويد اللوحي والكثير من الأمور التي تحدثنا عنها. نرجو ان نكون قد قدمنا فكرة واضحة عن افضل تطبيقات اندرويد المتخصصة بالحماية والامان على اجهزة اندرويد وسلطنا الضوء على أهمها ومنها معروف على منصات انظمة الحاسب على وجه الخصوص.
إذا كنتم مهتمين بتطبيقات اندرويد أو ألعاب اندرويد يمكنكم ايضًا متابعتها من خلال موقعنا والتي نقوم بنشرها بشكل دائم وخاصة البرامج او الالعاب الأفضل في سوق بلاي 

حسنًا، ما التطبيق الذي قمت بتجربته أو تقوم بإستخدامه من ضمن القائمة السابقة او حتى من خارجها ولم نتطرق لها؟ حيث يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات.