الجمعة، 23 أغسطس 2013

رصد الجهاز اللوحي Slate 8 Pro من شركة HP بمعالج Tegra 4 بنظام الاندرويد

رصد الجهاز اللوحي Slate 8 Pro من شركة HP بمعالج Tegra 4 بنظام الاندرويد

HP
ظهر مؤخرًا لوحي Slate 8 Pro في قاعدة بيانات موقع GFXBench و القادم من اتش بي الامريكية، و قد تضمنت قاعدة بيانات الموقع المتخصص في استكشاف مواصفات و قدرات الأجهزة المختلفة بما فيها اللوحيات و الهواتف الذكية العديد من المعلومات التي تشير الى مواصفات Slate 8 Pro.
من هذه المواصفات التي تمت معاينتها فإن الجهاز اللوحي Slate 8 Pro يحمل الاسم الرمزي Bodhi و أنه سيأتي بشاشة بقياس 8 بوصة “انش” و هذا ما يوحي به اسمه الذي يتضمن رقم 8 و ستأتي شاشته بدرجة وضوح تصل الى 1600 في 1200 بيكسل اضافة الى وصول كثافة البكسلات في هذه الشاشة إلى 250 بيكسل في كل إنش وبذلك ستكون شاشة اللوحي متطورة و افضل من حيث الرؤية ووضوح الصورة مقارنة باللوحيات المنافسة.
و من حسن اختيار “اتش بي” فإن اللوحي Slate 8 Pro سيكون مزودًا بنظام أندرويد 4.2 جيلي بين اضافة الى معالج رباعي النواة من نوع Tegra 4 بتردد 1.8 جيجا هيرتز الذي يعد من افضل المعالجات المتوفرة حاليًا في السوق.
يتميز الجهاز بسرعة أفضل من حيث معالجات البيانات و الانتقال بين التطبيقات و حفظ التغييرات و القيام بالكثير من المهام الأساسية و هذا يعود الى معالجه الذي ذكرناه سابقا اضافة الى قدومه بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت.
أروع ما يقدمه هذا اللوحي من مميزات نجد البطارية القوية التي تستطيع تخزين الكثير من الطاقة و الكافية لتشغيله و استخدامه لساعات طوال بالتأكيد لكونه يأتي بسعة 5000 ميلي أمبير.
و ليس مستبعدًا أن يأتي اللوحي المنتظر بسعر جد معقول لينافس بقوة نكسوس 7 الذي أعلنت عنه جوجل مؤخرا كما أنه سيعزز من حصة HP بسوق لوحيات الأندرويد و يخرجها من أزمة المحاولات الفاشلة لاقتحام هذه السوق التي تشهد منافسة لا ترحم.
يذكر بأن شركة “إتش بي” قامت بإطلاق أول حاسب لوحي اندرويد تحت اسم HP Slate 7 في مؤتمر MWC 2013 في وقت سابق.
المصدر: Android Authority

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق