الجمعة، 23 أغسطس 2013

مواصفات هاتف نكسس Nexus 5 القادم قد تكون مستوحاة من ال جي LG G2 [إشاعات]

مواصفات هاتف نكسس Nexus 5 القادم قد تكون مستوحاة من ال جي LG G2 [إشاعات]

nexus-boot
المواقع الفيتنامية المتخصصة في تسريبات الأجهزة المحمولة و بقية الأجهزة الالكترونية لها مصداقية كبيرة نظرًا لنجاحها السابق في تسريب المواصفات الصحيحة للجالاكسي اس 3 إضافة الى Moto X و هذا يعود الى سبب رئيسي ألا و هو تواجد المصانع الخاصة بتجميع تلك الأجهزة بكثرة على الأراضي الفيتنامية و سهولة الحصول على المعلومات من مصادر داخلية بها.
يبدوا بأن الهاتف المنتظر Nexus 5 الذي سيكون سلاح جوجل القادم في سوق الهواتف الذكية سيتم تجميعه في المصانع الفيتنامية ايضًا لذا تم تسريب العديد من المواصفات و المعلومات العامة حول الجهاز و هو ما نحاول إستعراضه هنا في هذا الخبر بناء على مصادر موثوقة.
أول معلومة أو تسريب حول هاتف Nexus 5 سيتم تصنيعه من قِبل شركة LG الكورية التي تعد منافس قوي لسامسونج في كوريا و التي أشرفت على Nexus 4 الموجود حاليًا في الاسواق و هو ما يعني أن فرضية قيام موتورولا بانتاج Nexus 5 قد يكون مجرد كلام لا أساس له.
الأمر الثاني بأن Nexus 5 سيتم إقتباسه من بعض المواصفات الموجودة في العملاق الجديد LG G2 ,الذي أعلنت عنه ال جي مؤخرًا ولا نعني بذلك أنه سيتم إقتباس التصميم كاملاً او طريقة وضع الازرار في الجهة الخلفية للجهاز بل سيتم إقتباس مواصفات تقنية فقط.
هذا و تشير المصادر المُسربة للمواصفات بأن Nexus 5 سيكون مزودًا بمعالج رباعي النواة بشريحة كوالكوم Snapdragon 800 والذي يعتبر من أفضل المعالجات لهذا العام كما في LG G2، وقد يأتي الهاتف بشاشة نحيفة ذات قياس 5 بوصة “انش” بالإضافة الى إشارات عن تغيير مكان الكاميرا وجعلها أقرب الى الحافة بدلًا من توسيطها، ولا نعلم هل سيحمل الهاتف في حال الكشف عنه على نظام اندرويد 5.0 فطيرة الليمون أم لا!
في حال قدوم Nexus 5 بمثل هذه المواصفات و بسعر رخيص كما إعتدنا من جوجل فسيكون خبرًا سيئًا للشركات المنافسة في سوق الهواتف الذكية و سيحقق الجهاز الملايين من المبيعات في مواسم التسوق نهاية هذا العام 2013 وفي الاشهر القادمة من العام القادم 2014 أيضًا.
الصيف أصبح قريبًا من الإنتهاء ليبدأ فصل الشتاء وقد تُعلن جوجل عن جهازها الجديد الذي سيكون منافسًا قويًا ومن المحتمل ان يتم الكشف عن نسختين الاولى من شركة “إل جي” والثانية من شركة “موتورولا” و ربما قد يغير جميع المعادلات في قطاع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.
كل ما سبق يبقى ضمن إطار الإشاعات أو التسريبات ولا توجد اي تأكيدات حتى الان، لذلك سننتظر شركة جوجل حتى تخرج عن صمتها بخبر رسمي في الأسابيع او الأشهر القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق