الجمعة، 20 سبتمبر 2013

الجهاز اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note من شركة “إنفيديا” NVIDIA بشكل رسمي

الجهاز اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note من شركة “إنفيديا” NVIDIA بشكل رسمي

أعلنت شركة “إنفيديا” NVIDIA عن حاسبها اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note بقلم ضوئي ومعالج تيغرا 4 مع معالج رسوميات “جي فورس” ونظام أندرويد رسميًا بسعر 199 دولار، لكي يقدم نفسه منافسًا للحاسب اللوحي الخاص بشركة جوجل نكسس Nexus 7 عبر تقديمها حاسب تيغرا نوت كونه مرجع او منصة لتصنيع حواسب لوحية اخرى بمعالج تيغرا 4 من قبل شركات اخرى.
NVIDIA Tegra Note
الحاسب اللوحي NVIDIA Tegra Note يقدم مواصفات متوسطة الى عالية ويتميز بوجود معالج رباعي النواة Tegra 4 من تصنيع الشركة نفسها الى جانب معالج رسوميات قوي يحتوي على 72 نواة مما يعطي الجهاز اداء ممتاز، وإليكم أهم مواصفات “تيغرا نوت″.
- شاشة لمس بتقنية IPS بقياس 7 بوصة “إنش” بدقة بدقة عرض 1280×800 بيكسل.
- قلم ضوئي DirectStylus.
- معالج رباعي النواة Tegra 4 بتردد 1.9 غيغاهرتز مع معالجات رسوميات GeForce.
- 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول عشوائي RAM.
- مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
- كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو البطيء 100 fps و اُخرى أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال لاسلكي Bluetooth 3.0 ، Wifi و تحديد المواقع GPS.
- تقنية صوت (HD Audio).
- بطارية تعمل لمدة 10 ساعة تشغيل فيديو HD.
- نظام أندرويد جيلي بين.

الشركة وعدت بتقديم تجربة إستخدام مميزة مع اداء قوي متابعة لمشروعها Project KAI بفضل معالج تيغرا 4 ومعالج الرسوميات ذو 72 نواة وتقديم تجربة ألعاب أفضل من خلال NVIDIA TegraZone gaming، إضافة إستخدام قلم ضوئي مع حزمة من التطبيقات المخصصة للقلم، وكاميرا خلفية بدعم تصوير بطيئ 100 إطار في الثانية وجلب تطبيق التصوير SmugMug’s Camera الى تيغرا نوت، كما ستقوم الشركة بإرسال تحديثاتها عبر الهواء OTA من إنفيديا مباشرةً.
اللوحي سيتوفر مع إكسسوارات مثل غطاء حماية او جراب يمكن وضع ثلاث وضعيات، بالإضافة الى قلم ضوئي DirectStylus Pro الذي يسمح بالكتابة بحالات متعددة، ويمكن توصيل ادوات تحكم بالالعاب مثل يد تحكم عبر تقنية البلوتوث.
لا توجد حتى الان معلومات عن موعد توفر اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note في الأسواق حتى تاريخ كتابة الخبر، حيث سيكون هذا اللوحي منصة لبعض الشركات كما ذكرنا مُسبقًا لكي تقوم بتصنيع حواسب لوحية بإستخدام معالج تيغرا 4 وتسويقها تحت اسم الشركات.
المصدر: nvidia عبر Tech Crunch

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق