السبت، 14 سبتمبر، 2013

اجهزة شركة ابل ايفون iPhone 5S أو iPhone 5C والصراع مع أندرويد

اجهزة شركة ابل ايفون iPhone 5S أو iPhone 5C والصراع مع أندرويد

قد نخرج اليوم عن النص قليلًا ونتحدث عن منتجات شركة آبل Apple المنافس الأول لأجهزة أندرويد من حواسب لوحية أو هواتف ذكية، ومع إقتراب الكشف عن منتجات جديدة لشركة آبل في مؤتمرها اليوم 10 سبتمبر مع تسريبات لوجود هاتف iPhone 5S وسيكون نسخة مطورة عن الهاتف السابق iPhone 5 بالإضافة الى هاتف يوصف برخيص الثمن مصنوع من البلاستيك تحت اسم iPhone 5C أو قد تُقدم ايفون iPhone 6 في مُفاجأة غير متوقعة.
iPhone 5
من المعلومات المتوفرة عن مواصفات iPhone 5S والأبرز هو دعم فتح قفل الهاتف بواسطة تقنية بصمة الأصابع على زر الرئيسية إضافة الى تحسين مواصفات الهاتف العتادية وإطلاق نسخة نظام ios 7 بشكل رسمي لجميع مستخدمي هواتف ايفون واجهزة ايباد iPad اللوحية.
وعندما نتحدث عن نظام ios 7 يجب ان نُشير الى ان الكثير من التعديلات تم إضافتها الى هذا النظام الى درجة بأن الكثير من متابعي التقنية وصفوا التعديل بالتصميم تحديدًا مشابه للكثير من تصاميم واجهات أندرويد الصافي تحديدًا.
هذا وبعد إنتشار نظام اندرويد Android بشكل كبير في العالم، قررت شركة آبل ان تقوم بخطوات جديدة لكي تبقى ضمن المنافسة والصراع القوي في سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وبعد خروج شركة آبل Apple وتحررها من تصميمها السابق والذي دام طويلًا يُرجح بعض الخبراء بأن سبب عودة بعض المستخدمين الى إستخدام منصة ios عبر أجهزة آبل قد يكون من خلال بوابة تغيير التصاميم والنظام بالإضافة الى نية الشركة إطلاق هاتف ايفون رخيص الثمن والذي قد يكون  iPhone 5C.
كل هذه الأمور والصراعات مع أجهزة اندرويد ستتوضح أكثر اليوم من خلال مؤتمر شركة آبل في الساعة الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية وسنتعرف على أجهزتها الجديدة وأسعارها.
والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا الصراع الكبير بين نظام أندرويد و ios، هل سوف تُبقي شركة آبل على حصتها ومكانتها في أسواق الهواتف الذكية والحواسب اللوحي؟ ام أن نظام أندرويد مُدعمًا من الشركات القوية المُصنعة مثل سامسونج و أسوس و إل جي.. وغيرها ستقضي على آمال وطوابير محبي شركة آبل الذين ينتظرون جديدها!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق