السبت، 14 سبتمبر، 2013

هواتف شركة سامسونج القادمة ستعمل بمعالجات 64 بت

هواتف شركة سامسونج القادمة ستعمل بمعالجات 64 بت

أعلن رئيس شركة سامسونج JK Shin عبر صحيفة كوريا تايمز Korea Times بأن هواتفها القادمة ستعمل بمعالجات ذات معمارية 64 بت (CPU 64-bit)، حيث جاء هذا الإعلان بعد ان كشفت شركة آبل عن أول هاتف ذكي يعمل بمعالج A7 بمعمارية 64 بت iPhone 5S المشابهة في الحواسب الشخصية (الكومبيوتر).
Samsung Logo
هذا ومن المعروف بأن شركة ARM أعلنت عن الإصدار الثامن ARMv8 بـ معمارية 64 بت للهواتف الذكية والحواسب الذكية وهذا ليس بالسر، وقريبًا قد نشاهد هاتف Galaxy S5 يعمل بأحد هذه المعالجات التي تدعم المعالجة بطول 64 بت، وبذلك قد يكون اول هاتف اندرويد بمعالج 64 بت.
يجب الإشارة الى ان معالجات 64 بت تحتاج الى ذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 4 غيغابايت على الأقل لكي يتم الإستفادة منها في الحالة القصوى، وحتى الان لا نعلم سبب إعلان شركة آبل عن هاتف iPhone S5 بمعالج 64 بت رغم عدم تجاوز ذاكرة الوصول العشوائي عن 2 غيغابايت، والهاتف الوحيد عالميًا وصل الى 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية هو سامسونج جالاكسي نوت الثالث .
معالجات 64 بت على الأجهزة اللوحية او الهواتف الذكية ستحتاج الى تطبيقات متوافقة مكتوبة ومبرمجة بشكل يتوافق مع المعالجة بـ 64 بت وهذا الامر قد يحتاج المزيد من الوقت لكي ينتقل المطورون بتطبيقاتهم أو العابهم من 32 بت الى 64 بت، وهنا تجدر الإشارة الى ان معالجات 64 بت تدعم ضمنيًا العمل بـ 32 بت.
وفي نفس المقابلة مع رئيس شركة سامسونج JK Shin تحدث عن شركة آبل وبحثها الدائم لتوسيع رقعة إنتشارها لكي تصل الى الصين واليابان عبر هواتفها ايفون 5 سي و ايفون 5 إس، وبذلك يجب على سامسونج العمل وبذل جده اكبر في هذه الدول، وخاصة من خلال إطلاق هاتفها الجديد جالاكسي نوت الثالث Galaxy Note 3 في حدث خاص في دولة الصين.
وبما أننا نتحدث عن معالجات سامسونج، فقد أعلنت الشركة بأن معالج سامسونج Exynos 5 Octa سيعمل بثمانية أنوية فعليًا في أحدث اخبار معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد تحديدًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق