الجمعة، 20 سبتمبر، 2013

شركة بلاك بيري تكشف عن هاتف بلاك بيري زد ثلاثين BlackBerry Z30 بمواصفات متوسطة

شركة بلاك بيري تكشف عن هاتف  بلاك بيري زد ثلاثين BlackBerry Z30 بمواصفات متوسطة

كشفت شركة بلاك بيري عن هاتف BlackBerry Z30 الجديد بمواصفات متوسطة بنظام بلاك بيري BB 10.2 رسميًا ضمن حدث خاص في ماليزيا (بدون الكشف عن بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM)، وبذلك سيكون هاتف بلاك بيري زد 30 أول هاتف في الشركة يعمل بنظام BB 10.2 الإصدار الجديد.
blackberry z30
الجهاز مشابه للهاتف السابق BlackBerry Z10 لكن يأتي بمواصفات مختلفة، حيث يحمل BlackBerry Z30 مواصفات من اهمها شاشة لمس كبيرة بقياس 5 بوصة “إنش” بدقة 1280×720 بيكسل HD مُصنعة بتقنية سوبر أموليد Super AMOLED كما في هواتف سامسونج، وتأتي الشاشة بكثافة 295ppi بيكسل في الإنش مقارنةً مع الهاتف السابق Z10 بكثافة أعلى 356pp بيكسل في الإنش والسبب واضح ويعود الى تكبير الشاشة في Z30 الجديد.
ومن مواصفات BlackBerry Z30 تزويده بمعالج ثنائي النواة بشريحة كوالكوم Snapdragon S4 Pro بتردد 1.7 غيغاهرتز بمعالج رسوميات Adreno 320 الى جانب 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM مع وجود مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت وخيار لتوسيع الذاكرة بواسطة بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
كاميرا BlackBerry Z30 الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل بفتحة عدسة f2.2 وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080p إضافة الى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل تستطيع تصوير الفيديو بدقة 720p وبالطبع سيدعم الهاتف تقنيات الإتصال بلوتوث 4.0، لاسلكي ثنائي النطاق WiFi a/b/g/n إضافة الى تحديد المواقع GPS وتوصيل سلكي بواسطة منفذ USB 2.0 وسيدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G LTE حيث قامت الشركة بتضمين هوائي جديد لتجربة إتصال أفضل.
تصميم الهاتف “زد 30″ وكما ذكرنا مشابه للهاتف السابق “زد 10″ ومن نفس الخامة بسماكة 9.4 ميلي متر، وسيعمل الجهاز بواسطة بطارية بسعة 2,880 ميلي آمبير.
نظام التشغيل الجديد BB 10.2 يقدم تحسينات كثيرة وخاصة تطبيق بلاك بيري مسنجر BBM حيث تم تحسين جودة الصوت ومكالمات الفيديو، إضافة الى زيادة إستقرار النظام بشكل عام، ويتوقع ان يصل التحديث BB 10.2 الى باقي الأجهزة في منتصف أكتوبر تشرين الأول في إنتظار موافقة شركات الإتصالات.

http://www.youtube.com/watch?v=cQVKISYQ31s 

وحسب المصدر Engadget حتى الان لا توجد اي معلومات عن سعر BlackBerry Z30 وسيصل الهاتف الى الشرق الاوسط (الدول العربية) و بريطانيا في الأسبوع القادم، وقبل عطلة نهاية السنة في أمريكا.
قد يستغرب البعض حول نشرنا أخبار عن أجهزة شركة بلاك بيري في موقع “اندرويد عربي”، الجواب بكل بساطة هو إمكانية تشغيل تطبيقات اندرويد على نظام تشغيل بلاك بيري Blackberry OS.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق