الجمعة، 20 سبتمبر 2013

تطبيقات اندرويد 2014 , تحميل تطبيق اوفيس QuickOffice for android للاندرويد مجانًا

تطبيقات اندرويد 2014 , تحميل تطبيق اوفيس QuickOffice for android للاندرويد مجانًا

أعلنت شركة جوجل المالكة لتطبيق “كويك أوفيس” QuickOffice عن توفير التطبيق للتحميل في سوق بلاي مجانًا، ويأتي هذا الإعلان بعد ان كان البرنامج متوفرًا بشكل مدفوع بسعر عالي جدًا وصل الى 20 دولار.
التطبيق يحتوي الكثير من المميزات والأدوات لتحرير المستندات وعلى رأسها ملفات أوفيس (ورد، إكسل، بوربوينت)، كما يمكن ربط تطبيق QuickOffice مع تطبيق جوجل الاخر للتخزين السحابي Google Drive وتحرير المستندات من خلال التطبيقين مع أفضلية ومميزات وأدوات تحرير أكثر في برنامج QuickOffice حيث كان من المتوقع دمج التطبيقين معًا تحت اسم “جوجل درايف” بعد إستحواذ شركة جوجل على تطبيق QuickOffice وبقاءه متاحًا للبيع بسعر عالي لفترة طويلة كما ذكرنا مسبقًا ويعتبر من أهم برامج اندرويد، وإليكم مميزات التطبيق.
- إنشاء وتحرير ملفات ورد Word وإكسل Excel وباور بوينت PowerPoint.
- الولوج الى الملفات الموجودة في خدمة “جوجل درايف”.
- فتح ومشاهدة الملفات بصيغة PDF.
- مشاركة الملفات والمجلدات.
- إرفاق الملفات مع البريد الألكتروني.

حسنًا، التطبيق الان متاح بشكل مجاني ويمكن الإستفادة منه على أجهزة اندرويد (حواسب لوحية أو هواتف ذكية)، بإمكانيات كبيرة في تحرير الملفات وإتاحة الربط مع “جوجل درايف” والإستفادة من حفظ المستندات سحابيًا وإمكانية الوصل اليها من اي مكان في العالم عبر منصات متعددة.
لحسن الحظ، يمكنكم الان البدء الإستفادة من عرض رائع بعملية ربط تطبيق QuickOffice مع تطبيق حسابكم الخاص في Google Drive والحصول على 10 غيغابايت إضافية من مساحة التخزين السحابية من جوجل لمدة سنتين مجانًا والعرض سينتهي في 26 سبتمبر أيلول.
تطبيق أوفيس متاح في سوق بلاي ويحتاج الى إصدار اندرويد 2.2 او أعلى لكي يعمل، ويبلغ مساحة البرنامج 17 ميغابايت تقريبًا ويمكن الحصول عليه من الرابط [إضغط هنا].

لوحيات شركة HP إتش بي Slate7 HD ،Slate10 HD ،Slate8 Pro، Slate7 Extreme بشكل رسمي

لوحيات شركة HP إتش بي Slate7 HD ،Slate10 HD ،Slate8 Pro، Slate7 Extreme بشكل رسمي

أعلنت شركة إتش بي HP عن مجموعة جديدة من الحواسب اللوحية من فئة Slate بقياسات ومواصفات متعددة تعمل جميعها بنظام اندرويد رسميًا، الحواسب اللوحية هي Slate7 HD ،Slate10 HD ،Slate8 Pro، Slate7 Extreme وسنقوم بإستعراض مواصفات كل جهاز بشكل مستقل كما يلي.
HP Slate7 HD و HP Slate10 HD
يحمل اللوحيان Slate10 HD و Slate7 HD مواصفات متشابهة ومتوسطة والفرق يكمن في قياس الشاشة، حيث يملك الاول شاشة لمس بقياس 7 إنش والثاني 10 إنش بدقة وضوح 1280×800 بيكسل، ومعالج ثنائي النواة بشريحة Marvell PXA896 ويدعم اللوحيان تقنية الصوت Beats Audio وكاميرتين أمامية وخلفية ومنفذ microSD لتوسيع الذاكرة خارحيًا، ويبدو بأن شركة إتش بي قامت بتحسين حاسبها اللوحي السابق Slate7 بشاشة HD في هذا الإصدار الجديد، وبالطبع سيعمل اللوحيات بنظام اندرويد جيلي بين وسيتوفر بنسخة اخرى بدعم شبكات 3G بدون اي معلومات عن السعر وموعد الإطلاق في الأسواق.
HP Slate8 Pro
واضح من اسم اللوحي سيكون بشاشة قياس 8 إنش بدقة وضوح 1600×1200 بيكسل بنسبة عرض 4:3 وهو موجه لمنافسة الأجهزة ذات القياس 8 إنش وعلى رأسها سامسونج جالاكسي نوت 8 و ايباد ميني حيث تم تزويد اللوحي Slate8 Pro بمعالج إنفيديا تيغرا Tegra 4 وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وخلفية بدقة 2 ميغابيكسل مع وجود مخرج microHDMI للتوصيل مع شاشة عرض و منفذ microUSB للتوصيل والشحن، وللأسف لا توجد معلومات عن ذاكرة الوصول العشوائي او نسخة نظام الأندرويد وعلى الأغلب ستكون اندرويد جيلي بين.
HP Slate7 Extreme
نأتي الى حاسب Slate7 Extreme اللوحي الذي سيكون بدوره أول حاسب يتم تصنيعه وفق منصة اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note بنظام أندرويد، بشاشة قياس 7 إنش بدقة وضوح 1280×800 بيكسل وبمعالج إنفيديا تيغرا Tegra 4 وذاكرة وصول عشوائية 1 غيغابايت مع وجود سماعات خارجية في الجهة الأمامية و كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، والأمر الاهم والأبرز في اللوحي هو دعم القلم الضوئي DirectStylus كما في “تيغرا نوت” لكي يقدم تجربة إستخدام قلم رائعة حسب وصفهم، إضافة الى كل ما سبق سيتم دعم تقنية الصوت PureAudio وتقنيات التصوير بالمحرك الفوتوغرافي من شركة إنفيديا
للأسف حتى الان لا توجد اي معلومات عن سعر اي جهاز لوحي مما سبق لكن يتوقع ان يكون سعر Slate7 Extreme مقاربًا لـ 199 دولار أمريكي حسب ما أعلنت عنه شركة إنفيديا وعلى إعتبار ان شركة إتش بي HP إعتمدت على منصة تيغرا نوت في تصنيع هذا اللوحي.
المصدر:  Slate7 HDSlate10 HDSlate8 ProSlate7 Extreme عبر The Verge

العاب اندرويد 2014 , لعبة الطيور الغاضبة حرب النجوم 2 مجانا بشكل رسمي

العاب اندرويد 2014 , لعبة الطيور الغاضبة حرب النجوم 2 مجانا بشكل رسمي

أطلقت شركة “روفيو” الجزء الثاني من أشهر ألعابها الطيور الغاضبة حرب النجوم 2 الجزء الثاني Angry Birds Star Wars II في سوق بلاي على اندرويد رسميًا.
تعتبر لعبة الطيور الغاضبة من اجمل العاب اندرويد على الإطلاق وهي متاحة بأجزاء و أنماط عديدة في منصات مختلفة ومنها الأندرويد، وفي نسختها الجديدة من حرب النجوم الجزء الثاني Angry Birds Star Wars II سنشاهد مراحل جديدة ونمط رائع من اللعب كـ سابقاتها.
اللعبة تحتوي على شخصيات الطيور التي نعرفها مسبقًا وتم إضافة بعض الشخصيات الجديد، وعلى نمط النسخة السابقة في الجزء الاول من حرب النجوم في الفضاء ويجب ضرب الأعداء “الخنازير” بعمليات اللمس والضرب بواسطة سحب المقلاع على شاشة الهاتف الذكي او الحاسب اللوحي.
الأمر الجديد الذي تم إضافته في اللعبة كـ خيار ثانوي وليس إجباري، هو إمكانية إستخدام شخصيات طيور “دُمى حقيقية” يمكانها الإتصال لاسلكيًا بالجهاز وإستخدامها كنوع من المميزات المدفوعة التي يبدو بأنها ستتوفر من TELEPODS، والفيديو التالي يعطي فكرة واضحة عن اللعبة.
http://www.youtube.com/watch?v=6DKNKI27GdA 
رابط اللعبة حرب النجوم 2 في سوق بلاي مجانًا [Angry Birds Star Wars II] ويوجد نسخة مدفوعة HD من الرابط [Angry Birds Star Wars II]، كما يمكنكم الإطلاع على المزيد من العاب اندرويد المميزة التي قمنا بنشرها في الموقع.

مميزات برنامج بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM Android للاندرويد وموعد التحميل 21 سبتمبر

مميزات برنامج بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM Android للاندرويد وموعد التحميل 21 سبتمبر

أعلنت شركة بلا كبيري عبر مدونتها Blogs blackberry عن موعد توفر تطبيق بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM Android للتحميل مجانًا في 21 سبتمبر، بين الساعة الثانية والثالثة ظهرًا تقريبًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
BBM blackberry android
حيث قامت شركة بلاك بيري بنشر مميزات تطبيق بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM Android وما يقدمه من خلال النقاط التالية:
- محادثة BBM: يمكن القيام بالمحادثات مع الأصدقاء على هواتف اندرويد وايفون وأجهزة بلاك بيري، وستتمكن من معرفة وصول رسالتك وهل تم قراءتها ام لا بالإضافة الى رد صديقك على الرسالة. كما يمكن من خلال بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM Android مشاركة الملفات كالصور والصوت والملاحظات في الزمن اللحظي.
- مجموعات BBM: يمكن الان دعوة الأصدقاء الى محادثات مفتوحة مع بعضهم البعض من خلال إنشاء مجموعات حتى 30 شخص لكل مجموعة والدعوة اليها والمحادثة معًا، ومشاركة الصور وجدولتها و نشر رسائل “برودكاست” لجميع جهات الإتصال.
- حالة BBM: يمكن من خلال تطبيق بلاك بيري مسنجر يمكن ان تقوم بكتابة رسالة شخصية في ملفك الخاص مع الحالة ويمكن لجهات الإتصال مشاهدتها بشكل لحظي بطبيعة الحال.
- رمز PIN: كل مستخدم بلاك بيري ماسنجر BBM سيحصل على رمز تعريفي “بين” PIN خاص به، وبذلك لا يحتاج إعطاء رقم هاتفك او بريد إلكتروني لأي شخص وبذك سيتم الحفاظ على الخصوصية بشكل اكبر.

هذه أهم مميزات تطبيق او برنامج بلاك بيري ماسنجر BBM التي سيحصل عليها المستخدمون على منصة اندرويد، جيث وصلت منصة المحادثة BBM الى اكثر من 60 مليون مستخدم مفعل ويتم إستخدامه بمعدل 90 دقيقة لكل شخص يوميًا، حيث يتم تبادل اكثر من 10 مليار رسالة يوميًا، وهو رقم خيالي وكبير ويقارب ضعفي إستخدام تطبيقات اُخرى منافسة على الهواتف الذكية.
من الطبيعي ان يبقى تطبيق بلاك بيري ماسنجر متصلاً بشكل دائم لإستقبال وقراءة الرسائل خلال ثواني، ويتم تداول هذه الرسائل من خلال شبكات خاصة، مع إمكانيات كبيرة لإختيار الأشخاص الذين ترغب مشاركتهم المحادثات من خلال الرمز التعريفي PIN الخاص بكل شخص بدون الدخول بمتاهات البريد الإلكتروني او أرقام الهواتف.
تطبيق BBM الخاصة بشركة بلاك بيري Blackberry سيتوفر مجانًا في سوق بلاي اندرويد، ولكي يعمل سيحتاج الى إصدار اندرويد 4.0 أيس كريم ساندويش او أعلى إصدار اندرويد 4.2 جيلي بين.

الجهاز اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note من شركة “إنفيديا” NVIDIA بشكل رسمي

الجهاز اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note من شركة “إنفيديا” NVIDIA بشكل رسمي

أعلنت شركة “إنفيديا” NVIDIA عن حاسبها اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note بقلم ضوئي ومعالج تيغرا 4 مع معالج رسوميات “جي فورس” ونظام أندرويد رسميًا بسعر 199 دولار، لكي يقدم نفسه منافسًا للحاسب اللوحي الخاص بشركة جوجل نكسس Nexus 7 عبر تقديمها حاسب تيغرا نوت كونه مرجع او منصة لتصنيع حواسب لوحية اخرى بمعالج تيغرا 4 من قبل شركات اخرى.
NVIDIA Tegra Note
الحاسب اللوحي NVIDIA Tegra Note يقدم مواصفات متوسطة الى عالية ويتميز بوجود معالج رباعي النواة Tegra 4 من تصنيع الشركة نفسها الى جانب معالج رسوميات قوي يحتوي على 72 نواة مما يعطي الجهاز اداء ممتاز، وإليكم أهم مواصفات “تيغرا نوت″.
- شاشة لمس بتقنية IPS بقياس 7 بوصة “إنش” بدقة بدقة عرض 1280×800 بيكسل.
- قلم ضوئي DirectStylus.
- معالج رباعي النواة Tegra 4 بتردد 1.9 غيغاهرتز مع معالجات رسوميات GeForce.
- 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول عشوائي RAM.
- مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
- كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو البطيء 100 fps و اُخرى أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال لاسلكي Bluetooth 3.0 ، Wifi و تحديد المواقع GPS.
- تقنية صوت (HD Audio).
- بطارية تعمل لمدة 10 ساعة تشغيل فيديو HD.
- نظام أندرويد جيلي بين.

الشركة وعدت بتقديم تجربة إستخدام مميزة مع اداء قوي متابعة لمشروعها Project KAI بفضل معالج تيغرا 4 ومعالج الرسوميات ذو 72 نواة وتقديم تجربة ألعاب أفضل من خلال NVIDIA TegraZone gaming، إضافة إستخدام قلم ضوئي مع حزمة من التطبيقات المخصصة للقلم، وكاميرا خلفية بدعم تصوير بطيئ 100 إطار في الثانية وجلب تطبيق التصوير SmugMug’s Camera الى تيغرا نوت، كما ستقوم الشركة بإرسال تحديثاتها عبر الهواء OTA من إنفيديا مباشرةً.
اللوحي سيتوفر مع إكسسوارات مثل غطاء حماية او جراب يمكن وضع ثلاث وضعيات، بالإضافة الى قلم ضوئي DirectStylus Pro الذي يسمح بالكتابة بحالات متعددة، ويمكن توصيل ادوات تحكم بالالعاب مثل يد تحكم عبر تقنية البلوتوث.
لا توجد حتى الان معلومات عن موعد توفر اللوحي إنفيديا تيغرا نوت NVIDIA Tegra Note في الأسواق حتى تاريخ كتابة الخبر، حيث سيكون هذا اللوحي منصة لبعض الشركات كما ذكرنا مُسبقًا لكي تقوم بتصنيع حواسب لوحية بإستخدام معالج تيغرا 4 وتسويقها تحت اسم الشركات.
المصدر: nvidia عبر Tech Crunch

نظام اندرويد كيت كات Android KitKat هل سيدعم 64 بت؟

نظام اندرويد كيت كات Android KitKat هل سيدعم 64 بت؟


تقارير جديدة تقول بأن معمارية 64 بت ستكون مدعومة في اندرويد قريبًا، ومن الممكن ان تكون نسخة اندرويد كيت كات Android KitKat هي أول إصدار سيدعم العمل بمعمارية 64 بت او أعلى، هذا ما تم رصده في أحدث مؤتمرات المطوريين لشركة إنتل Intel عملاق المعالجات.
64 bit intel chips android
وحسب المصدر Android Authority سنشاهد في الصورة أعلاه كلمة 64-bit وتحديدًا في الأسفل الى اليمين تم عرضها منذ أسبوع في مؤتمر للمطوريين خاص بشركة إنتل يتحدث عن خطط الحوسبة للمستقبل لعدة أنظمة تشغيل ومنها ويندوز و اندرويد.
وتم عنونة الصورة بكلمة “Enhancement on Android” اي التحسين على أجهزة اندرويد بدعم من شرائح معالجات شركة إنتل Intel وهذا ما يؤشر او يعطي تأكيد بأن معمارية 64 بت قادمة الى نظام اندرويد، لكن هل سيكون بإصداره اندرويد كيت كات Android KitKat ؟
يأتي كل هذا بعد كشف شركة آبل Apple عن ايفون iPhone 5C بمعالج A7 يدعم العمل بمعمارية 64 بت الى جانب نظام التشغيل ios 7 وبعد الكشف بأيام قليلة أُعلن بأن هواتف سامسونج القادمة ستعمل بمعالجات 64 بت ايضًا وهذا الامر كشفت عنه شركة ARM مسبقًا حول دعم معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية القادمة معمارية 64 بت بطبيعة الحال.
خلال مؤتمر إنتل IDF 2013 Inte تم دعوة رئيس تطوير نظام اندرويد والكروم “سوندار بيتشاي” الى المنصة لكي يتحدث عن اندرويد و كروم.
“من الواضح بأن مُصنعي الشرائح الإلكترونية ومنها شركة إنتل مهتمة بشكل كبير في تحسين اندرويد وجعله نظام إقتصادي، ويجب عليكم عدم التحمس بشكل كبير حول المعالجة بمعمارية 64 بت ويجب علينا الإنتظار حتى نشاهد اندرويد 4.4 كيت كات يقدم دعم 64 بت”.
يبدو بأن معالجات 64 بت سوف تبدأ بالظهور أكثر فأكثر في الهواتف الذكية في السنوات القادمة وقد تقوم شركة إنتل بتصنيح شرائح معالجات جديدة بمعمارية 64 بت، ومن المنطقي ان تقوم شركة جوجل بدعم معالجات 64 بت من جميع الشركات المُصنعة وعلى رأسها أنتل أو سامسونج في إصدارات اندرويد القادمة مستقبلاً وقد يكون اندرويد كيت كات Android KitKat اول إصدار يدعم ذلك.

هاتف نكسس Nexus 5 يظهر في برنامج الإختبارات جي اف اكس بنش GFX Bench

هاتف نكسس Nexus 5 يظهر في برنامج الإختبارات جي اف اكس بنش GFX Bench

بعد تسريب صور وفيديو هاتف Nexus 5 لأول مرة في وقت سابق، يأتي العملاق القادم ويظهر من جديد ضمن أحد برامج الإختبارات على منصة أندرويد GFX Bench لكي يكشف لنا المزيد من المعلومات وعلى رأسها اسم الهاتف الذي سيكون Nexus 5.
google-nexus-5-gfx-bench
من المتوقع ان يكون الهاتف الذي تم تجربته في برنامج الإختبارات GFX Bench  بأن يكون نسخة تجريبية والمواصفات التي ظهرت تشير الى تزويد الهاتف بشاشة فائقة الدقة Full HD بدقة عرض 1794×1080 بيكسل فعليًا ويتوقع ان تكون 1920×1080 بيكسل وسبب حساب عدد البيكسلات ناقصًا قد يكون بسبب عدم إحتساب بيكسلات الأزرار حيث يتوقع ان تكون شاشة الهاتف بقياس 5 بوصة “إنش”، إضافة الى ذلك يبدو بأن الهاتف Nexus 5 تم تزويده بمعالج من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراغون Snapdragon 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز بالإضافة الى معالج الرسوميات Adreno 330 GPU.
يوضح البرنامج ايضًا بأن الاسم الرمزي للهاتف Nexus 5 هو “Hammerhead” ولا نعلم هل هذا صحيح ام خطأ! كما يوضح بأن الهاتف يعمل بنظام تحت اسم فطيرة الليمون “Key Lime Pie” الذي من المفترض ان يكون اسم إصدار اندرويد القادمة ويبدو بأن شركة جوجل كانت تستخدم هذا الاسم لكي تخفي الاسم الحقيقي ”اندرويد كيت كات 4.4 Android KitKat” والذي أعلنت عنه مؤخرًا.
عمومًا، لا توجد اي توضيحات عن اسم الشركة المُصنعة “إل جي” LG لكن هذا الامر بات معروقًا بعد التسريبات والمعلومات السابقة بأن “إل جي” هي من ستقوم بتصنيع الجيل القادم من هواتف جوجل بنكهة اندرويد الصافي (خام) حيث يتوقع ان يتم الكشف عن الهاتف نكسس 5 في متصف أكتوبر/تشرين الاول مع مميزات جديدة في اندرويد كيت كات، ولمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة تغطيتنا للأخبار السابقة واللاحقة حول الهاتف من خلال رابط الوسم (Nexus 5).
المصدر: Android Authority

شركة بلاك بيري تكشف عن هاتف بلاك بيري زد ثلاثين BlackBerry Z30 بمواصفات متوسطة

شركة بلاك بيري تكشف عن هاتف  بلاك بيري زد ثلاثين BlackBerry Z30 بمواصفات متوسطة

كشفت شركة بلاك بيري عن هاتف BlackBerry Z30 الجديد بمواصفات متوسطة بنظام بلاك بيري BB 10.2 رسميًا ضمن حدث خاص في ماليزيا (بدون الكشف عن بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM)، وبذلك سيكون هاتف بلاك بيري زد 30 أول هاتف في الشركة يعمل بنظام BB 10.2 الإصدار الجديد.
blackberry z30
الجهاز مشابه للهاتف السابق BlackBerry Z10 لكن يأتي بمواصفات مختلفة، حيث يحمل BlackBerry Z30 مواصفات من اهمها شاشة لمس كبيرة بقياس 5 بوصة “إنش” بدقة 1280×720 بيكسل HD مُصنعة بتقنية سوبر أموليد Super AMOLED كما في هواتف سامسونج، وتأتي الشاشة بكثافة 295ppi بيكسل في الإنش مقارنةً مع الهاتف السابق Z10 بكثافة أعلى 356pp بيكسل في الإنش والسبب واضح ويعود الى تكبير الشاشة في Z30 الجديد.
ومن مواصفات BlackBerry Z30 تزويده بمعالج ثنائي النواة بشريحة كوالكوم Snapdragon S4 Pro بتردد 1.7 غيغاهرتز بمعالج رسوميات Adreno 320 الى جانب 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM مع وجود مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت وخيار لتوسيع الذاكرة بواسطة بطاقات ذاكرة خارجية microSD.
كاميرا BlackBerry Z30 الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل بفتحة عدسة f2.2 وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080p إضافة الى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل تستطيع تصوير الفيديو بدقة 720p وبالطبع سيدعم الهاتف تقنيات الإتصال بلوتوث 4.0، لاسلكي ثنائي النطاق WiFi a/b/g/n إضافة الى تحديد المواقع GPS وتوصيل سلكي بواسطة منفذ USB 2.0 وسيدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G LTE حيث قامت الشركة بتضمين هوائي جديد لتجربة إتصال أفضل.
تصميم الهاتف “زد 30″ وكما ذكرنا مشابه للهاتف السابق “زد 10″ ومن نفس الخامة بسماكة 9.4 ميلي متر، وسيعمل الجهاز بواسطة بطارية بسعة 2,880 ميلي آمبير.
نظام التشغيل الجديد BB 10.2 يقدم تحسينات كثيرة وخاصة تطبيق بلاك بيري مسنجر BBM حيث تم تحسين جودة الصوت ومكالمات الفيديو، إضافة الى زيادة إستقرار النظام بشكل عام، ويتوقع ان يصل التحديث BB 10.2 الى باقي الأجهزة في منتصف أكتوبر تشرين الأول في إنتظار موافقة شركات الإتصالات.

http://www.youtube.com/watch?v=cQVKISYQ31s 

وحسب المصدر Engadget حتى الان لا توجد اي معلومات عن سعر BlackBerry Z30 وسيصل الهاتف الى الشرق الاوسط (الدول العربية) و بريطانيا في الأسبوع القادم، وقبل عطلة نهاية السنة في أمريكا.
قد يستغرب البعض حول نشرنا أخبار عن أجهزة شركة بلاك بيري في موقع “اندرويد عربي”، الجواب بكل بساطة هو إمكانية تشغيل تطبيقات اندرويد على نظام تشغيل بلاك بيري Blackberry OS.

الجهاز اللوحي جوجل نكسس Nexus 7 نسخة LTE متاح للبيع دول جديدة

الجهاز اللوحي جوجل نكسس Nexus 7 نسخة LTE متاح للبيع دول جديدة

بعد إعلان شركة جوجل عن توفر حاسبها اللوحي الجديد Nexus 7 LTE في سوق بلاي، أعلنت الشركة الان توفر اللوحي في أمريكا و كندا وبعض دول أوربا وآسيا وهو الجيل الثاني 2013 من تصنيع شركة أسوس بنسخته الداعمة لشبكات الجيل الرابع 4G LTE.
Nexus 7 2 2013
وحسب التغريدة التي قامت بنشرها جوجل من حساب Google Nexus سيتوفر  حاسب نكسيس 7 اللوحي في متاجر وسوق بلاي في كل من دول أستراليا، كندا, ألمانيا، إسبانيا، أمريكا، بريطانيا، اليابان و كوريا.

ومن المعروف بأن حاسب شركة جوجل اللوحي Nexus 7 يعمل بنظام اندرويد الصافي (خام) بدون اي إضافات بسعر منخفض ومواصفات عالية ومن أهمها.
- شاشة لمس HD IPS بقياس 7 بوصة “إنش” بدقة وضوح 1920×1200 بيكسل Full HD بكثافة 323 بيكسل في الإنش.
- معالج رباعي النواة بشريحة Snapdragon S4 Pro بتردد 1.5 غيغاهرتز.
- الذكراة العشوائية 2 غيغابايت.
- مساحة التخزين الداخلية 16 او 32 غيغابايت.
- كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل.
- وزن اللوحي 290 غرام.
- سماكة اللوحي 8.65 ميليمتر.
- تقنيات بلوتوث 4، ولاسلكي Wi Fi و NFC ويوجد طراز يدعم الجيل الرابع للإتصالات 4G LTE
- بطارية تدوم 9 ساعات عمل، بسعة 3950 ميلي آمبير.
- دعم الشحن اللاسلكي للبطارية بمعيار Qi.
- نظام تشغيل اندرويد 4.3 جيلي بين.

ومن المعروف بأن الحاسب اللوحي Nexus 7 متوفر بطراز اللاسلكي Wi Fi نسخة 16 غيغابايت بسعر 229 دولار أمريكي و نسخة 32 بسعر 269 دولار أمريكي والان توفر الطراز الداعم الجيل الرابع للإتصالات LTE نسخة 32 غيغابايت في أمريكا بسعر دولار 349 أمريكي.

شركة أسوس تكشف عن الهاتف و الجهاز اللوحي ASUS PadFone Infinity اسوس بادفون انفنيتي الجديد

شركة أسوس تكشف عن الهاتف و الجهاز اللوحي ASUS PadFone Infinity اسوس بادفون انفنيتي الجديد

قامت شركة أسوس بالكشف عن الهاتف واللوحي باد فون إنفينتي ASUS PadFone Infinity الجديد بمواصفات عالية ونظام اندرويد رسميًا، وجاء هذا الإعلان ضمن حدث خاص بشركة Asus في مدينة تايبي في تايوان.
الجهاز PadFone Infinity يحمل نفس النقاط كما في 2 PadFone و PadFone Infinity السابقين وهو عبارة عن هاتف بنظام اندرويد يكون بشكل مستقل في الحالة العادية، وفي ذات الوقت هو قابل للتركيب داخل الحاسب اللوحي الخاص به لكي يعمل بنمط الحاسب اللوحي.
new asus padfone infinity
الجديد في ASUS PadFone Infinity هو تزويده بشاشة لمس متعدد بقياس 5 إنش دقة 1,920×1,080 عالية الوضوح Full HD وبكثافة 441 بيسكل في كل إنش بتقنية Super IPS، اما قياس شاشة الحاسب اللوحي المرفق مع (بادفون إنفينتي) فهي بقياس 10.1 إنش 1200×1900 بيكسل ودقة عالية الوضوح Full HD اي انه بنفس دقة PadFone Infinity السابق وافضل من 2 ASUS PadFone الأسبق ذات الشاشة بدقة 800×1280 بيكسل.
يحمل (باد فون الجديد) معالج بشريحة كوالكوم Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد او سرعة 2.2 غيغاهرتز و معالج رسوميات Adreno 330 و ذاكرة عشوائية RAM بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 16 أو 32 غيغابايت مع إضافة خيار التوسيع بواسطة بطاقة ذاكرة خارجية microSD وهذا لم يكن موجودًا في النسختين السابقتين من باد فون.
ويدعم الهاتف تقنيات الاتصال بجميع الاجيال حتى الجيل الرابع LTE مع وجود تقنيات الاتصال الاعتيادية التي نعرفها مثل تقنية الوايرلس Wi Fi و  Bluetooth 4.0 و NFC و A-GPS وGLONASS اما بالنسبة للكاميرا الامامية فهي بدقة 13 ميغابيكسل مع وجود فلاش من نوع LED وتتميز الكاميرا بفتحة f/2.0 حيث تم إضافة ميزة تم تسميتها بـ PixelMaster لكي تقوم بتشكيل صورة جديدة بدقة 3 ميغابيكسل بحجم أصغر من الصورة الأصلية 13 ميغابيكسل، وتتيح الكاميرا إلتقاط صور متتالية بسرعة 35 إطار في كل ثانية بدقة 3 ميغابيكسل كما ذكرنا، هذا وقد تم إضافة كاميرا امامية بدقة 2 ميغابيكسل تدعم دقة HD، وسيعمل الهاتف بواسطة بطارية بسعة 2400 ميلي آمبير واللوحي ببطارية 5000 ميلي آمبير، وسوف يعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.2 جيلي بين، والألوان المتوفرة هي أسود تيتانيوم Titanium Black  أو أبيض بلاتينيوم Platinum White.
وحسب المصدر engadget فإن سعر هاتف ASUS PadFone Infinity فقط سيتوفر بـ 640 دولار أمريكي بدون عقد، واللوحي يمكن شراءه بشكل منفصل بسعر 240 دولار أمريكي، بدون أي معلومات عن موعد التوفر في الأسواق.

هاتف نكسس Nexus 5 يظهر في صور وفيديو بنظام أندرويد كيت كات

هاتف نكسس Nexus 5 يظهر في صور وفيديو بنظام أندرويد كيت كات

ضمن سلسلة الشائعات والتسريبات لهاتف جوجل Nexus 5 القادم، تم تسريب صور ومقاطع فيديو قصيرة لكي يتوضح لنا تصميم الهاتف الجديد بشكل أكبر إضافة الى ظهور إصدار أندرويد كيت كات Android KitKat الجديد ايضًا.
Nexus5 image
صور وفيديو Nexus 5 جاءت وكأنها ضمن (بار او مطعم) حيث قام أحد العاملين في هذا المكان بإلتقاط بضعة صور ومقطعين فيديو للهاتف الخاص بأحد موظفي شركة جوجل الذي كان في المكان نفسه ومن الواضح وضع هاتفه في الشحن خلال وجوده هناك.
وحسب المصدر 9to5google من الواضح بأن الصور تتطابق بشكل شبه تام مع الصور السابقة التي تم تسريبها في فيديو الكشف عن شعار إصدار اندرويد كيت كات ضمن حديقة جوجل، ثم نفس الهاتف طراز LG-D820 الذي ظهر في FCC لجنة الإتصالات الفدرالية قبل عدة أيام لكي يعود من جديد الان ويظهر في صور أوضح مع مقطعين فيديو.
يتضح من صور Nexus 5 في الجهة الخلفية وجود خامة طرية وقد تم كتابة شعار Nexus بشكل عمودي من الأسفل الأعلى وفي أسف الشعار تتوضح كتابة بأنه “ليس للبيع” ثم شعار شركة LG لكي نتأكد بشكل قاطع بان الهاتف سيكون من صناعة شركة “إل جي” كما في هاتفها السابق Nexus 4 وبالعودة للجهة الخلفية نجد الكاميرا الرئيسية التي تظهر بقياس كبير وهذا ما يفسر رغبة شركة جوجل تقديم هاتف بكاميرا ذات دقة عالية وبمميزات جديدة، أما الجهة الأمامية من الهاتف يتوضح لنا شاشة الهاتف والكاميرا الأمامية وقد تم ملاحظة شاشة الإقلاع بنفس شعار جهازي HTC One و Galaxy S4 نسخة جوجل، ويظهر في الفيديو محاولة فتح القفل الذي تم تأمينه بواسطة “النمط” لكن يبدو بان العامل لم ينجح في ذلك لكي نتعرف على بعض المميزات في اندرويد 4.4 كيت كات الجديد.
http://www.youtube.com/watch?v=QPYVbaF1Jmg 

http://www.youtube.com/watch?v=2yJSYSuyKfY
  
في كل الأحوال بات الامر واضح من حيث تصميم هاتف Nexus القادم، ولا ندري هل سيتم تسميته بـ Nexus 5 ام سيتم تغير الاسم. هذا وقد ظهرت إشاعة حول الكشف عن اندرويد كيت كات Android KitKat وهاتف Nexus 5 في 14 أكتوبر.
ما رأيكم بتصميم الهاتف؟

هاتف اتش تي سي ون ماكس HTC One Max الكبير يظهر في صورة واضحة

هاتف اتش تي سي ون ماكس HTC One Max الكبير يظهر في صورة واضحة

بعد ظهور هاتف HTC One Max بمميزة بصمة الأصابع لأول مرة، يعود لينا الهاتف اللوحي من فئة “فابلت” لكي يظهر في الصين عبر شبكة Weibo صور جديدة واضحة لتكشف المزيد من المميزات.
HTC One MAX image
واضح من صور HTC One Max بأن قياس الشاشة قد يكون 5.9 إنش فائقة الدقة Full HD مع ظهور مكبرين للصوت ستريو في الجهة الأمامية، أما الجهة الخلفية بشكل كامل المصنع من الألومنيوم ونجد مربع تحت الكاميرا مباشرةً حيث يتوقع ان يكون عبارة عن تقنية بصمة الأصابع او قد يكون نوع من الحساسات الجديدة التي لا نعلم ماهية عمله، بالإضافة الى ذلك نجد ثلاثة نقاط توصيل قد تكون مخصصة للشاحن في الجهة اليُمنى من اسفل الجهاز للجهة الخلفية ومن الممكن ان يكون مخصص لتثبيت الهاتف على قاعدة إرتكاز مخصصة لإكسسوارات للهاتف ون ماكس.
الجهة الأمامية مشابهة للهاتف HTC One ويظهر على الشاشة واجهة سينس Sense بدون معلومات عن الإصدار مع نظام تشغيل اندرويد، هذا ويتوقع بحسب التسريبات السابقة ان يعمل هاتف HTC One Max بمعالج رباعي النواة سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز، وحسب بعض المصادر سوف يأتي “إتش تي سي ون ماكس” برقم الطراز T6.
ومن المتوقع ايضًا ان يحمل HTC One Max ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت، مع إمكانية نزع الغطاء الخلفي للهاتف ودعمه لبطاقات ذاكرة خارجية SD، و وجود كاميرا خلفية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية ألترا بيكسل بالإضافة الى كاميرا امامية، وبطارية كبيرة السعة 3200 ميلي آمبير، وسيعمل ون ماكس بأحدث إصدار من نظام اندرويد (هل يكون إصدار اندرويد كيت كات الجديد كُليًا!) مع واجهة سينس 5.5 الجديدة.
ما رأيكم بصور ومواصفات HTC One Max المتوقعة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
المصدر: Android Central

هل حدث بلاك بيري في 18 سبتمبر يكشف عن بلاك بيري ماسنجر للاندرويد

هل حدث بلاك بيري في 18 سبتمبر يكشف عن بلاك بيري ماسنجر للاندرويد

بدأت شركة بلاك بيري BlackBerry بإرسال دعوات الى الإعلاميين والصحفيين لحضور حدث خاص بالشركة في 18 سبتمبر في ماليزيا لكي تكشف فيه عن أجهزة وتحديثات جديدة قد يكون موعد مناسب للكشف عن تطبيق بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM Android.
BlackBerry 18 sep event
حيث من المتوقع ان تكشف شركة بلاك بيري عن هاتف جديد تحت اسم BlackBerry Z30 بالإضافة الى الكشف عن تحديث نظام بلاك بيري الى النسخة BlackBerry 10.2، لكن الامر الذي يهمنا كوننا مستخدمين نظام أندرويد هو تطبيق بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM Android وهذا ما نتمنى الإعلان عنه وإطلاقه رسميًا.
يتجدر الإشارة الى ان اليوم تم تسريب تطبيق بلاك بيري مسنجر اندرويد BBM Android APK وبعد محاولتنا لتجربته توضح لنا بأن التطبيق لم يعمل بسبب عدم فتح الخدمة بشكل رسمي حتى الان.
المصدر: Ubergizmo

خبر تسريب تطبيق بلاك بيري مسنجر للاندرويد BBM Android APK

خبر تسريب تطبيق بلاك بيري مسنجر للاندرويد BBM Android APK

تسربت نسخة من تطبيق بلا كبيري مسنجر اندرويد BBM Android بصيغة APK المعروفة في منصة اندرويد، لكن بدون عمل البرنامج حتى الان وتوقف التطبيق عند شاشة التسجيل او الدخول بسبب إغلاق خدمة التسجيل والذي يُتيح إعطاء حساب بلاك بيري BlackBerry ID لكي يستطيع المستخدمون تشغيل التطبيق.
BBM android
سنقوم بالإستقصاء حول التطبيق أكثر ومن الواضح انه يدعم اللغة العربية بشكل كامل،
من المعلومات التي حصلنا عليها، مساحة تطبيق بلاك بيري مسنجر اندرويد 13.11 ميغابايت تقريبًا، والصور التالية توضح واجهة التسجيل والدخول باللغة العربية مع توضيح لحالة التطبيق “متصل” مع العلم بأننا قمنا بتجربة التطبيق على حاسب لوحي وهاتف ذكي بنظام أندرويد جيلي بين.
للأسف التطبيق مازل لا يعمل ويحتاج الى حساب بلاك بيري، وقد حاولنا إدخال بريد إلكتروني مُسجل مُسبقًا في الخدمة لكن لم يستجيب ولم يعمل، لذلك سننتظر شركة بلاك بيري حتى تقوم بتشغيل الخدمة بشكل رسمي.
المصدر: Phandroid

فيديو لميزة الإستقرار البصري للصورة OIS في كاميرا هاتف ال جي جي تو LG G2

فيديو لميزة الإستقرار البصري للصورة OIS في كاميرا هاتف ال جي جي تو LG G2 

قامت شركة “إل جي” بطرح فيديو إستعراضي لأداء مميزة Optical Image Stabilization الإستقرار البصري للصورة المعروفة بإختصار OIS في كاميرا هاتف LG G2 ذات الدقة 13 ميغابيكسل، ومقارنتها مع الأجهزة المنافسة.
LG G2
تم تصوير ثلاثة تجارب في مختبرات شركة “إل جي” توضح قدرات تصوير كاميرا LG G2 في حالة إهتزاز الهاتف مع ميزة الإستقرار البصري للصورة او بدونه  في وضعيات عديدة مثل التقريب “زووم” وفي الإضاءة المخنفضة ودرجات مختلفة للإهتزاز بغية إستعراض قدراتها للتصوير بدقة عالية بدون أي إهتزاز او تشويه في الصور، بالإضافة الى مقارنتها مع أجهزة اُخرى مع مميزة OIS او بدونها ايضًا.
في نهاية التجارب الثلاثة يتم وضع النتائج ضمن جدول لمقارنة الصور الملتقطة لشكل المربع الذي تمت التجارب عليه.
 http://www.youtube.com/watch?v=oc5NeUMuVXM
تجدر الإشارة الى ان هاتف ”إل جي جي 2″ يعتبر من أهم وأفضل هواتف اندرويد لهذا العام 2013 بفضل مواصفات الهاتف العالية، شاشة قياس 5.2 إنش فائقة الدقة Full HD ومعالج رباعي النواة بشريحة سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز و2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية بالإضافة الى الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل، والامر الابرز بوجود ازرار خفض ورفع الصوت والطاقة بتقنية اللمس في الجهة الخلفية من الهاتف.
ما رأيكم بهاتف LG G2 وتحديدًا الكاميرا مع مميزة الإستقرار البصري للصورة OIS؟

تطبيقات اندرويد 2014 , تطبيق تنبيهات الشاشة Dynamic Notifications for android كما في Moto X مجاني للاندرويد

تطبيقات اندرويد 2014 , تطبيق تنبيهات الشاشة Dynamic Notifications for android كما في Moto X مجاني للاندرويد

هل يذكر احد منكم هاتف شركة موتورولا موتو إكس Moto X؟ من إحدى مميزات هذا الهاتف وجود التنبيهات على الشاشة (بسبب عدم وجود ضوء تنبيهات في الهاتف) لكي تظهر معلومات على الشاشة في نقاط (بيكسلات) محددة من الشاشة وإطفاء باقي النقاط بسبب وجود شاشة أموليد التي تسمح بإستخدام هذه التقنية وتحديد البيكسلات التي سوف تقوم بعرض التنبيهات.
Dynamic Notifications
مميزة تنبيهات الشاشة قام ببرمجتها احد المطوريين بشكل مشابه كما في هاتف موتو إكس Moto X وتم تسمية التطبيق بـ Dynamic Notifications حيث يقوم هذا التطبيق بنفس العمل الموجود في موتو إكس لكي تظهر التنبيهات على الشاشة (رسائل – إتصالات – منبه وغيرها) بشكل جميل على شاشة الهاتف وسيكون مفيد للأجهزة التي لا يوجد فيها ضوء تنبيهات.
يجب التنويه بأن بعض الأجهزة قد لا يعمل التطبيق فيه بشكل صحيح او يتم إضاءة الشاشة بشكل كامل إذا لم تكن بتقنية “أموليد” حيث سيعمل على أجهزة سامسونج بشكل أفضل كون اغلب هذه الشاشات تستخدم تقنية “أموليد”.
تطبيق التنبيهات Dynamic Notifications يحتوي بعض الإعدادات (الخلفية – الصور – التاريخ – التنبيهات) يتم ضبطها ببساطة لكي يصبح التطبيق جاهزًا للعمل على هاتفك او حاسبك اللوحي، ولحسن الحظ التطبيق متوفر مجانًا مع وجود بعض مميزات أكثر في النسخة المدفوعة، حيث تبلغ مساحة المجاني  1.5 ميغابايت ويمكنكم الحصول عليه من سوق بلاي عبر الرابط [إضغط هنا].

هاتف اتش تي سي ون ماكس HTC One Max بمميزة بصمة الأصابع [ صور للجهاز ]

هاتف اتش تي سي ون ماكس HTC One Max بمميزة بصمة الأصابع [ صور للجهاز ]

نعود من جديد الى تسريبات هاتف HTC One Max القادم بعد فترة من الركود لكي تتسرب صور جديدة يتوضح فيها دعم بصمة الأصابع، ونشاهد في الصورة هاتف HTC One الى جانب العملاق HTC One Max وبالطبع سيكون من فئة الهواتف اللوحية التي تدعى بـ “فابلت”.
htc one max fingerprint
الجهة الخلفية من إتش تي سي ون ماكس توضح وجود مربع تحت الكاميرا ويتوقع ان يكون المكان المخصص لفحص بصمة الإصبع وإستخدامها لفتح قفل الشاشة او لأمور اُخرى ستتوضح في حال الكشف الرسمي عن الهاتف اللوحي.
مميزة بصمة الأصابع في هاتف ايفون 5 إس iPhone 5S التي أعلنت عنها شركة آبل قبل ايام لم تكن الأولى التي تدعم هذه المميزة في هاتفها الذكي، فقد قامت شركة موتورولا سابقًا بتضمين هذه المميزة في هاتفها موتورولا أرتيكس Motorola Atrix 4G منذ عام 2011 مع نظام اندرويد.
هذا و تُشير التسريبات الى أن الهاتف اللوحي ون ماكس سيكون بنسخة مطابقة لـ HTC One بالشكل وهو موضح أعلاه في الصورة، لكن بقياس اكبر للشاشة 5.9 بوصة “إنش” فائقة الدقة 1920×1080 بيكسل، وتزويد الهاتف بمعالج رباعي النواة سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز، وحسب بعض المصادر سوف يأتي “إتش تي سي ون ماكس” برقم الطراز T6.
ومن المتوقع ايضًا ان يحمل HTC One Max ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت، مع إمكانية نزع الغطاء الخلفي للهاتف ودعمه لبطاقات ذاكرة خارجية SD، و وجود كاميرا خلفية بدقة 4 ميغابيكسل وكاميرا امامية، وبطارية كبيرة السعة 3200 ميلي آمبير، وسيعمل ون ماكس بأحدث إصدار من نظام اندرويد (هل يكون إصدار اندرويد كيت كات الجديد كُليًا!) مع واجهة سينس 5.5 الجديدة.
بالنسبة للتصميم سيكون مشابه للهاتف HTC One المصنوع بكل دقة واناقة من الالومنيوم حيث يعتبر من أجمل هواتف اندوريد لهذا العام، وخاصة بعد ان حاز هاتف HTC One على جائزة افضل هاتف اوربي متطور للعام 2013 في EISA.
يجب الإشارة الى ان شركة “إتش تي سي” قامت بـ الكشف عن هاتف HTC One Mini رسميًا في وقت سابق، وهو ايضًا نسخة مشابهة للهاتف “إتش تي سي ون” لكن بحجم أصغر.
المصدر: bgr

السبت، 14 سبتمبر 2013

خبر اندرويد كيت كات Android KitKat وهاتف Nexus 5 في 14 أكتوبر [إشاعة]

خبر اندرويد كيت كات Android KitKat وهاتف Nexus 5 في 14 أكتوبر [إشاعة]

بعد ان كشفت جوجل عن إصدار اندرويد 4.4 كيت كات Android 4.4 KitKat رسميًا بدون اي كشف عن اي معلومات عن مميزات هذا الإصدار، بدأت اليوم إشاعة جديدة تنتشر حول الكشف عن هاتف جوجل القادم والذي قد يكون تحت اسم نكسوس Nexus 5 مع اندرويد 4.4 كيت كات في 14 أكتوبر تشرين الأول.
Android KitKat
وحسب موقع Ausdroid فقد نشر بعض التوقعات للمميزات التي يمكن ان يتم إضافتها في نسخة اندرويد كيت كات Android KitKat تتمثل في النقاط التالية.
- إمكانية تثبيت او تحديث اندرويد كيت كات على الأجهزة القديمة ذات المواصفات المنخفضة.
- التوافق مع الأجهزة بأي قياس للشاشة.
- دعم أفضل لمعيار Miracast اللاسكلي.
- ألبوم صور جديد.
- ملفات API متعلقة بالرسوم المتحركة.
- تغير اللون الأزرق الحالي.
- تطبيقات مصغرة جديدة.

كل ما سبق يبقى ضمن إطار التوقعات والإشاعات، حتى تخرج شركة جوجل بخبر رسمي لكي تُطلق نظام اندرويد كيت كات مع هاتف جوجل Nexus الجديد.
تجدر الإشارة الى ان صور جديدة تم تسريبها من لجنة الاتصالات الفدرالية يُعتقد بأنها هاتف Nexus 5.

تحديث امني جديد لجهاز جالاكسي اس 4 Galaxy نسخة جوجل JWR66Y صغير الحجم

تحديث امني جديد لجهاز جالاكسي اس 4 Galaxy نسخة جوجل JWR66Y صغير الحجم

بعد ان بدأت شركة جوجل بإرسال تحديث HTC One الامني صغير الحجم نسخة جوجل، جاء دور هاتف جالاكسي اس 4 نسخة جوجل ايضًا لكي يستقبل نفس التحديث برقم البناء JWR66Y لسد ثغرة أمنية تم إكتشافها مؤخرًا، بحيث يبقى إصدار الأندرويد 4.3 جيلي بين بدون اي تغيرات.
جالاكسي اس 4 جوجل
نسخة جوجل من هاتف جالاكسي اس 4 والتي يتم بيعها عبر سوق بلاي، تمتلك رقم الطراز GT-I9505G وهي بنفس مواصفات الطراز GT-I9505 المزود بمعالج سناب دراغون 600 لكن مع إختلاف نسخة نظام التشغيل، حيث تعمل نسخة جوجل بنظام تشغيل أندرويد 4.3 جيلي بين الصافي (الخام) اي بدون واجهات شركة سامسونج المعروفة باسم “تتش وايز”.
مُلاك هاتف Galaxy S4 نسخة جوجل سيصلهم التحديث كالعادة عبر الهواء OTA ويمكن التأكد من ذلك من خلال الضبط ومعلومات الهاتف في التحديثات، وفي حال وصول التحديث يجب البدء به مباشرةً.
هذا ومن المتوقع بأن يصل تحديث اندرويد 4.3 الى Galaxy S3 و Galaxy S4 في شهر أكتوبر لكي يتم إضافة العديد من المميزات والتحسينات على الهاتفين، 
المصدر: Android Community

هواتف شركة سامسونج القادمة ستعمل بمعالجات 64 بت

هواتف شركة سامسونج القادمة ستعمل بمعالجات 64 بت

أعلن رئيس شركة سامسونج JK Shin عبر صحيفة كوريا تايمز Korea Times بأن هواتفها القادمة ستعمل بمعالجات ذات معمارية 64 بت (CPU 64-bit)، حيث جاء هذا الإعلان بعد ان كشفت شركة آبل عن أول هاتف ذكي يعمل بمعالج A7 بمعمارية 64 بت iPhone 5S المشابهة في الحواسب الشخصية (الكومبيوتر).
Samsung Logo
هذا ومن المعروف بأن شركة ARM أعلنت عن الإصدار الثامن ARMv8 بـ معمارية 64 بت للهواتف الذكية والحواسب الذكية وهذا ليس بالسر، وقريبًا قد نشاهد هاتف Galaxy S5 يعمل بأحد هذه المعالجات التي تدعم المعالجة بطول 64 بت، وبذلك قد يكون اول هاتف اندرويد بمعالج 64 بت.
يجب الإشارة الى ان معالجات 64 بت تحتاج الى ذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 4 غيغابايت على الأقل لكي يتم الإستفادة منها في الحالة القصوى، وحتى الان لا نعلم سبب إعلان شركة آبل عن هاتف iPhone S5 بمعالج 64 بت رغم عدم تجاوز ذاكرة الوصول العشوائي عن 2 غيغابايت، والهاتف الوحيد عالميًا وصل الى 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية هو سامسونج جالاكسي نوت الثالث .
معالجات 64 بت على الأجهزة اللوحية او الهواتف الذكية ستحتاج الى تطبيقات متوافقة مكتوبة ومبرمجة بشكل يتوافق مع المعالجة بـ 64 بت وهذا الامر قد يحتاج المزيد من الوقت لكي ينتقل المطورون بتطبيقاتهم أو العابهم من 32 بت الى 64 بت، وهنا تجدر الإشارة الى ان معالجات 64 بت تدعم ضمنيًا العمل بـ 32 بت.
وفي نفس المقابلة مع رئيس شركة سامسونج JK Shin تحدث عن شركة آبل وبحثها الدائم لتوسيع رقعة إنتشارها لكي تصل الى الصين واليابان عبر هواتفها ايفون 5 سي و ايفون 5 إس، وبذلك يجب على سامسونج العمل وبذل جده اكبر في هذه الدول، وخاصة من خلال إطلاق هاتفها الجديد جالاكسي نوت الثالث Galaxy Note 3 في حدث خاص في دولة الصين.
وبما أننا نتحدث عن معالجات سامسونج، فقد أعلنت الشركة بأن معالج سامسونج Exynos 5 Octa سيعمل بثمانية أنوية فعليًا في أحدث اخبار معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد تحديدًا

تطبيق تويتر 5.0 Twitter التجريبي بتصميم جديد

تطبيق تويتر 5.0 Twitter التجريبي بتصميم جديد

أعلنت شبكة تويتر على إطلاقها تطبيق Twitter اندرويد رقم الإصدار 5.0 بتصميم جديد كليًا، حيث أتاحت تحميل التطبيق من خلال الإشتراك في مجموعة خاصة على شبكة جوجل بلس وقد حصلنا على نسخة للتطبيق بصيغة APK لتجربتها من مصدر الخبر Android Police.
android twitter 5
وكما تلاحظون في الصور أعلاه، فقد تم تغيير تصميم التطبيق بشكل كبير بحيث تم إضافة قائمة جانبية (كما في تطبيقات جوجل) تظهر فيها أزرار “الرئيسية – التنبيهات – الرسائل الخاصة – النشاط – المُتداول – الناس – أنا” بالإضافة الى تواجدها في مكان اخر وتحديدًا في الجزء العلوي من التطبيق مع إمكانية التنقل بينها بعمليات السحب يمين أو يسار.
وبعد تجربتنا للتطبيق، فقد تم ملاحظة سرعة أكبر في التنقل بين أقسام البرنامج، أضف على ذلك التصميم الجميل وسهولة التحكم بعمليات اللمس والسحب، لكن للأسف ما يزال التطبيق في طور التجربة وقد واجهنا بعض المشاكل والإيقاف بشكل إجباري كون النسخة ليست نهائية حتى الان.
إذا كنتم من المهتمين بتطبيق تويتر التجريبي رقم الإصدار 5.0 يمكنكم تحميل وتجربة النسخة التجريبية من خلال الرابط التالي [إضغط هنا]، ويمكن التراجع عن إستخدام الإصدار التجريبي في حال ملاحظة مشاكل  وأخطاء وإستخدام تطبيق اندرويد تويتر بنسخته الاخيرة والمستقرة

رصد هاتف اتش تي سي ون HTC One باللون الذهبي

رصد هاتف اتش تي سي ون HTC One باللون الذهبي

بعد أن كشفت شركة “إتش تي سي” عن هاتف HTC One باللون الأزرق، ظهرت اليوم صور جديدة للواجهة الأمامية من نفس الهاتف لكن باللون الذهبي، ويبدو بأن الشركة ستقوم بالكشف عن هذا اللون قريبًا وخاصة بعد إطلاق شركة آبل هاتفها ايفون 5 إس iPhone 5S باللون الذهبي منذ ايام.
htc one gold
المنافسة لم ولن تتوقف عند أنظمة التشغيل او العتاد الداخلي، بل أصبحت على مستوى إطلاق الأجهزة بألوان متعددة لكي تناسب جميع الأذواق، وبخاصة في هاتف HTC one الذي حصل على جائزة التصميم الأجمل في عام 2013 في أوربا مع مواصفات قوية الى جانب نظام اندرويد.
وبذلك سيأتي HTC One باللون الذهبي، بعد الالوان السابقة الأزرق السماوي، الأحمر، الفضي والأسود، وبهذا سيتوفر أربعة ألوان مميزة بتصميم عصري ودقيق من خامة الالومنيوم.
لا نعلم هل سيأتي هاتف إتش تي سي ون ميني HTC one Mini هو الاخر باللون الذهبي ايضًا وهو بدوره قد حصل على اللون الأزرق بالتزامن مع حصول الأخ الأكبر إتش تي سي ون قبل فعاليات معرض IFA 2013 في ألمانيا.
سننتظر الايام القادمة، ربما تقوم الشركة بالكشف رسمييًا عن هاتف إتش تي سي ون اللون الذهبي وبالتأكيد سيكون خبر مفرح لمحبي هاتف HTC One مع هذا اللون

معالج شركة سامسونج Exynos 5 Octa سيعمل بثمانية أنوية فعليًا

معالج شركة سامسونج Exynos 5 Octa سيعمل بثمانية أنوية فعليًا

أعلنت شركة سامسونج بأن الجيل الجديد من معالجاتها ثمانية النواة إكسينوس 5 أوكتا Exynos 5 Octa ستعمل بكامل طاقتها عبر تشغيل الأنوية الثمانية من خلال المعالجة المتعدة الغير متجانسة Heterogeneous Multi-Processing وإختصارها HMP.
exynos 5 octa
حيث تتيح المعالجة غير المتجانسة متعدد التحميل HMP إمكانية عمل معالج Exynos 5 Octa المبنية على معمارية ARM big.LITTLE الموجهة للهواتف الذكية او الحواسب اللوحية بتشغيل كل نواة بشكل منفصل حسب متطلبات المعالجة حيث من الممكن تشغيل النواة الاولى والثانية والسابعة مع الثامنة، او تشغيل 7 أنوية اي بشكل يسمح بتوزيع الحمل على جميع المعالجات الى ان يعمل بكامل طاقته في الأمور او العمليات التي تتطلب معالجة عالية، وهذا الأمر كان غير متاح في أول معالج Exynos 5 Octa أعلنت عنه الشركة هذا العام في هاتف Galaxy S4 حيث كان يعمل بشكل عملي كل أربعة أنوية بشكل مستقل، أربعة مخصصة للعمليات التي لا تتطلب سرعة معالجة كبيرة، والأربعة الأخرى عند عمليات المعالجات العالية.
المعالجة المتعدة الغير متجانسة HMP وكما قامت توصيفها شركة سامونج بانها ستعمل كما في آلة الموسيقا (هارمونيكا) بشكل مُتناغم حسب متطلبات المعالجات لكي تجمع ما بين الاداء العالي وتخفيض إستهلاك الطاقة لتقديم تجربة اداء أفضل في الالعاب ثلاثية الابعاد او تقنية الواقع التخيلي او المُحسن Augmented Reality المعقدة إضافة الى ذلك تصفح إنترنت أفضل وبشكل متقدم.
سامسونج عندما كشفت عن هذه التقنية لم تحدد المعالجات التي ستحصل على المعالجة المتعدة الغير متجانسة HMP وطريقة الحصول عليه (ضمن الشريحة إلكترونيًا أم ستكون برمجية)، وهل ستكون محصورة في معالجات سامسونج شريحة Exynos 5420 الموجود في أحد طرازات هاتف جالاكسي نوت الثالث Galaxy Note 3 أم ان معالج جالاكسي إس 4 شريحة Exynos 5410 ام ستكون في الأجيال القادمة من المعالجات ثمانية الأنوية!؟ شركة سامسونج Samsung أعلنت بأن تقنية HMP ستصل في الربع الرابع Q4 في نهاية هذا العام 2013.
وحسب المصدر GSM Arena فقد أعلنت شركة Meizu الصينية بأن هاتفها الجديد Meizu MX3 الذي تم الكشف عنه مؤخرًا في الصين والمزود بمعالج Exynos 5410 ثماني النواة وهو نفس الشريحة التي يستخدمها هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 سيتم تعديله بشكل برمجي لكي يدعم المعالجة المتعدة الغير متجانسة HMP وهذا التصريح قد يوضح أمور أكثر لم يتم الكشف عنها رسميًا من قِبل شركة سامسونج وهذا يعني بأن أول هاتف لشركة سامسونج يعمل بشريحة معالج ثماني النواة والمقصود جالاكسي اس 4 من الممكن ان يحصل على تحديث برمجي لكي يدعم المتعدة الغير متجانسة Heterogeneous Multi-Processing.
في الفيديوهات التالية يتم إستعراض عمل معالجات ARM big.LITTLE والتي توضح عمل الأنوية الثمانية عند تشغيل تطبيق Quickoffice أو لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds Rio وإستعراض معالج الرسوميات Mali-T268 على نظام اندرويد.
عمل معالج ARM big.LITTLE عند تشغيل تطبيق Quickoffice:

http://www.youtube.com/watch?v=fLrSTJECVaU

عمل معالج ARM big.LITTLE عند تشغيل لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds Rio:

http://www.youtube.com/watch?v=8LNPxExkLMo 

عمل معالج ARM big.LITTLE إستعراض عمل معالج الرسوميات Mali-T268:

http://www.youtube.com/watch?v=1t-6jqhELVk 

ما رأيكم بمعالجات سامسونج؟ هل سوف يتحسن اداء معالجاتها ام ان معالجات شركة كوالكوم رباعية النواة أفضل؟
 

تحديث لجهاز اتش تي سي ون HTC One من جوجل امني وتسريب روم AT&T اندرويد 4.3

تحديث لجهاز اتش تي سي ون HTC One من جوجل امني وتسريب روم AT&T اندرويد 4.3
 
 
بدأت شركة جوجل بإرسال تحديث امني جديد صغير الحجم للهاتف HTC One نسخة جوجل بنظام اندرويد الصافي (الخام)، بحيث ينتقل رقم البناء الى JWR66Y وهو نفسه الذي وصل في تحديث الى أجهزة جوجل نكسوس Nexus مع الإشارة الى تغيير إصدار نسخة الكيرنال kernel (نواة النظام).
تحديث HTC One نسخة جوجل، سيصل الى مُلاك الهاتف عبر الهواء OTA ويمكن التأكد منه والبدء به من خلال التوجه الى الضبط (إعدادات) معلومات الهاتف ثم التحديثات.
تحديث HTC One سيبقي الهاتف على نسخة اندرويد 4.3 ولن يتغير رقم الإصدار كونه تحديث امني بسيط لحل مشكلة ثغرة تم إكتشافها مؤخرًا. وبالتزامن مع إرسال هذا التحديث، تم تسريب نسخة من روم اندرويد 4.3 للهاتف HTC One لكن للطراز الخاص بشركة الإتصالات الأمريكية AT&T مع واجهات سنيس Sense 5.0.
HTC One Android 4.3
هذا وقد اشار مصدر الخبر الى ان روم اندرويد 4.3 للهاتف إتش تي سي ون المُسربة تبدو وكأنها نسخة نهائية وكاملة وتم تسريبها بصيغة RUU او بشكل منفصل روم ROM مع راديو Radio لكي يتم تركيبها يدويًا على الهاتف (هذه الأمور يعرفها المتقدمين في أندرويد)، لكن هنا يتوجب علينا ان نشير بأن هذه النسخة لن تعمل بشكل صحيح على أجهزة شركات اُخرى او الهواتف المخصصة للشرق الاوسط لكون هذا الروم مخصص لشركة AT&T مزودة بترددات شبكتها الخاصة وبعض من هذه الترددات تختلف عن ترددات الشركات الأخرى ولا يمكن تركيبها وإستخدامها إلا على الأجهزة المُباعة من قبل شركة AT&T لذلك وجب التنويه.
هذه التسريبات تأتي بعد إعلان شركة إتش تي سي عن عزمها إرسال تحديث اندرويد 4.3 جيلي بين الى هاتف HTC One في شهر سبتمبر أيلول، ونحن بدورنا نعتقد بأن التحديث قد إقترب وسيتم إرساله عبر الهواء OTA وحينها سنقوم بإخباركم في حال وصوله مباشرةً، 

صور نكسس Nexus 5 هاتف جوجل في لجنة الاتصالات الفيدرالية

صور نكسس Nexus 5 هاتف جوجل في لجنة الاتصالات الفيدرالية

هل تذكرون ظهور صورة هاتف جوجل نكسوس Nexus 5 الذي ظهر لأول مرة عن طريق الخطأ في فيديو الكشف عن نكهة اندرويد كيت كات؟ ثم قامت شركة جوجل بإخفاء مقطع الفيديو الذي أظهر تصميم وشكل الهاتف من الجهة الخلفية في يد أحد موظفيها، لكن سُرعان ما إنتشر الفيديو من جديد عبر العديد من القنوات الاخرى على يوتيوب.
Nexus 5 fcc image leak
الان يعود لنا نفس الهاتف الذي قد يكون Nexus 5 ويظهر في تسريب جديد عبر FCC لجنة الاتصالات الفدرالية بتصميم مشابه الى حد كبير لما ظهر في اللقطة التي تم إكتشافها في التسريب السابق، حيث قام موقع Phonescoop بكشف هذه الصور كونه المصدر الاول لذلك.
ومن خلال صورة Nexus 5 المزعومة، نجد بأن هيكل او تصميم الهاتف قريب بشكل كبير الى هاتف LG G2 الجديد الذي أعلنت عنه شركة “إل جي” لكن مع تغيرات بسيطة في الجهة الخلفية وهي عدم وجود زري التحكم بالصوت عبر اللمس مع زر التشغيل والإطفاء، كما أن الكاميرا الخلفية أصبحت في الزاوية اليسرى للهاتف وتظهر بشكل كبير وهذا الأمر تم ملاحظته في أول تسريب لصورة Nexus 5 مع الفرق الذي نجده في هذه الصورة بعدم وحود شعار Nexus في الجهة الخلفية لأن الجهاز وكما يظهر هو قيد التصنيع وعبارة عن لوحة خلفية وأمامية.
كما نلاحظ في الجهة الخلفية من الهاتف وجود مربع صغير في الاعلى لا يمكن التكهن بوظيفته، لكن الأمر الابرز كان بظهور الجهة الامامية من هاتف Nexus 5 وكما في هواتف جوجل السابقة، لا توجد اي أزرار فيزيائية مع ملاحظة الكاميرا الأمامية.
من خلال الصور المسربة، نعتقد بأن هاتف جوجل LG Nexus 5 القادم سيكون بنسخة مقاربة الى هاتف LG G2 وخاصة من حيث المواصفات، مع شاشة كبيرة 5 إنش فائقة الدقة Full HD، ومعالج قوي رباعي النواة بشريحة شركة كوالكوم سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز، أو سناب دراغون 600 على أقل تقدير، بالإضافة الى إهتمامها بشكل أكبر بالكاميرا الخلفية التي قد تكون مُغايرة لأجهزتها السابقة Nexus مع وجود مميزات أكثر ناهيكم عن دقة أفضل.
الأمر الاخير والأهم لمحبي أندرويد، سيأتي الهاتف Nexus 5 إن صحة تسميته هكذا، بنظام تشغيل اندرويد 4.4 كيت كات Android 4.4 KitKat الصافي (الخام) الذي كشفت جوجل عن اسمه مؤخرًا بدون أي معلومات عن مميزاته حتى الان.

مقارنة بين الاجهزة آيفون 5 سي iPhone 5C و جالكسي اس Galaxy S4 , ادخل لتعرف الافضل

مقارنة بين الاجهزة آيفون 5 سي iPhone 5C و جالكسي اس Galaxy S4 , ادخل لتعرف الافضل 

بعد ان قامت شركة آبل بإطلاق هاتف ايفون iPhone 5C و iPhone 5S رسميًا وخاصة آيفون 5 سي منخفض التكلفة، سنقوم بمقارنته مع هاتف شركة سامسونج الرائد جالكسي إس Galaxy S4 المنافس الأول لهواتف آيفون لهذا العام، مع التنويه الى ان كل هاتف يختلف عن الاخر من حيث نظام التشغيل حيث يعمل Galaxy S4 بنظام اندوريد Android و هاتف iPhone 5C بنظام ios واليكم اولًا تفاصيل المواصفات والفرق بينهما في الجدول التالي.
  samsung-galaxy-s-4-i9500 iphone-5c-logo
الجهاز Galaxy S4 iPhone 5C
الشاشة 5 انش بتقنية Super AMOLED بدقة 1080×1920 بيكسل
كثافة 441 بيكسل في الإنش و طبقة حماية غوريلا غلاس 3
4 انش بتقنية LED-backlit IPS LCD بدقة 640×1136 بيكسل
كثافة 326 بيكسل في الإنش و طبقة حماية غوريلا غلاس oleophobic coating
السعر  يبدأ من 2000 درهم / ريال حسب المواصفات لا توجد معلومات عن السعر العالمي لكن قد يبدأ من سعر 2000 درهم /ريال
المعالج ثماني النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز او رباعي النواة بتردد 1.9 غيغاهرتز ثنائي النواة A6 بتردد 1.3 غيغاهرتز
الذاكرة ذاكرة RAM بسعة 2 غيغابايت ذاكرة RAM بسعة 1 ميغابايت
التخزين  16 – 32 – 64 غيغابايت مع وجود منفذ بطاقة ذاكرة Micro SD 16 – 32 غيغابايت مع عدم وجود منفذ بطاقة ذاكرة خارجي
الكاميرا الخلفية 13 ميغابيكسل 4128×3096 بيكسل تدعم تصوير 1080p
الامامية 2 ميغابيكسل تدعم تصوير 1080p
الخلفية 8 ميغابيكسل 3264×2448 بيكسل تدعم تصوير تدعم تصوير 1080p
الامامية 1.2 ميغابيكسل تدعم تصوير 720p
البطارية Li-Ion 2600 mAh ميلي آمبير، يدعم شحن لاسلكي Li-Ion 1440 mAh ميلي آمبير، لا يدعم شحن لاسلكي
الشبكة 2G و 3G و طراز يدعم 4G LTE بشريحة ميكرو سيم Micro SIM 2G و 3G و  4G LTE في طراز واحد فقط يشريحة نانو سيم Nano SIM
NFC يوجد لا يوجد
الابعاد 136.6×69.8×7.9 ميليمتر 123.8×58.6×8.97 ميليمتر
الوزن 130 غرام 132 غرام
النظام اندرويد 4.2.2 جيلي بين قابل للتحديث نظام ios 7 بين قابل للتحديث
iphone-5c vs galaxy s4
سوف نبدأ بمقارنة الابعاد والتصميم، وكما تلاحظون بأن هاتف ايفون 5 سي iPhone 5C في هذا الطراز مصنوع من البلاستيك (مادة بوليمرات الكربونيت) كما في جالاكسي اس Galaxy S4 حيث تم تصميم الهاتف بـ إستخدام حواف جانبية الومنيوم و إستخدام البلاستيك من الجهة الخلفية من مادة (بوليمرات الكربونيت) وهي مواد بلاستيكية مطورة والجهة الامامية لكلا الجهازين من الزجاج بطبقة حماية غوريلا غلاس Gorilla Glass, oleophobic coating بالمقارنة مع جالاكسي اس 4 والذي استخدم الجيل الاحدث من غوريلا غلاس 3 الجديدة والافضل، بالنسبة لسماكة ايفون 5 سي، أصبحت 8.97 ميليمتر حيث كانت في ايفون 5 السابق 7.6 ميليمتر وبذلك هو اكثر سماكة من سامسونج جالاكسي اس 4 والذي تبلغ سماكته 7.9 ميليمتر وهذه النقطة تحسب لهاتف جالاكسي إس 4. أما بالنسبة للوزن فإن ايفون 5 سي يأتي بوزن 132 غرام مقابل 130 غرام لجالاكسي اس 4 مع فرق قياس الهاتفين بحيث يكون اس 4 اكبر من ايفون 5 سي بشكل اوضح، ويتوفر كلا الهاتفيين بألون متعددة.
و كما شاهدتم، من الجدول السابق نلاحظ فروقات واضحة وكبيرة من حيث المواصفات العتادية، ومن اهمها شاشة جالاكسي إس 4 بقياس 5 إنش عالية الدقة Full HD بدقة 1080p بالمقارنة ايفون 5 سي بقياس أصغر 4 إنش بدقة 640×1136 بيكسل ، وبذلك دقة الشاشة تذهب لصالح هاتف جالاكسي اس 4 مع الوان افضل وكثافة البيكسلات العالية والتي وصلت الى 441 بيكسل في الانش مقابل 326 بيكسل فقط هاتف ايفون 5 سي.
المعالج في جالاكسي إس 4 ثماني النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات PowerVR SGX 544MP3 ثلاثي النواة مع وجود نسخة اُخرى بمعالج رباعي النواة من كوالكوم (سناب دراغون 600) بتردد 1.9 غيغا هرتز لنسخة 4G LTE مع معالج الرسوميات Adreno 320 بالمقارنة مع ايفون 5 سي والذي يحمل معالج A6 ثنائي النواة بتردد 1.3 غيغاهرتز، ومعالج رسوميات PowerVR SGX 543MP3 ثلاثي النواة نفسه الموجود في نسخة جالاكسي اس 4 ثماني النواة وبذلك يتفوق جالاكسي اس 4 من حيث سرعة المعالج في كلا النسختين على إعتبار ان المعالجين هما من اسرع المعالجات في العالم على مستوى الهواتف والحواسب اللوحية وبنفس المستوى بالنسبة لمعالج الرسوميات على إعتبار إستخدام الهاتفين نفس معالج الرسوميات. مع الإشارة الى وجود 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية RAM وهذا ما يعطي اداء قوي على هاتف جالاكسي اس 4 مقابل 1 غيغابايت فقط في هاتف ايفون 5 سي.
بطارية جالاكسي إس 4 بسعة 2600 ميلي امبير مع الشاشة 5 إنش بالمقارنة مع بطارية ايفون 5 سي و بسعة 1440 ميلي امبير لشاشة بقياس  4 إنش، وبهذه المواصفات بالطبع سوف يتميز جالاكسي اس 4 ايضًا عن ايفون 5 مع تسجيل ساعات عامل اكبر من ايفون بسبب وجود بطارية عملاقة وقوية، وعلى العموم اريد ان الفت نظركم الى ان إستهلاك البطارية يتعلق بحسب إستخدام الاشخاص للهاتف وهو امر مختلف من مستخدم لأخر، ويجب التنبيه الى أمر قد يكون هام بالنسبة للمستخدمين وهو إمكانية تبديل البطارية في جالاكسي اس 4 لأن بطارية ايفون 5 سي غير قابلة للنزع.
وبالمقارنة بين كاميرا الهاتفين فقد تم زيادة دقة كاميرا هاتف جالاكسي إس 4 الى 13 ميغابيكسل بالمقارنة مع ايفون 5 بدقة 8 ميغابيكسل و إضافة الكثير من المميزات البرمجية في جالاكسي إس 4 مثل التصوير بالكاميرا الامامية والخلفية في وقت واحد والكثير من الخيارات و الوضعيات للتصوير مما يجعله افضل من كاميرا ايفون 5 بمراحل كبيرة من حيث الدقة في تصوير الصور الثابتة بكل الاوضاع والتصوير بالفيديو والمميزات البرمجية المتعلقة بالكاميرا او غيرها.
أما برمجيًا، نجد الهاتف جالاكسي إس 4 يعمل بنظام اندرويد 4.2.2 جيلي بين مفتوح المصدر مع واجهات شركة سامسونج المعروفة بـ Touchwiz بالمقارنة مع نظام تشغيل ios الخاص بشركة آبل الذي تم تحديثه مؤخرًا الى ios 7 الجديد كليًا مع تصاميم وألوان مشابهة الى نظام أندرويد او ويندوز فون بشهادة الكثير من المواقع العالمية.
هاتف جالاكسي اس 4 يسبق هاتف شركة آبل طراز ايفون 5 سي iPhone 5C بمراحل كبيرة وخاصة بالمميزات البرمجية وإبداعات شركة سامسونج، بالإضافة الى وجود عتاد متواضع في ايفون 5 سي بالمقارنة مع جالاكسي اس 4 الذي يحمل مواصفات تقنية قوية وخاصة مع وجود الكثير من الحساسات مثل، الرطوبة، الحرارة، الإقتراب وغيرها من الحساسات المرتبطة مع تطبيقات سامسونج.

مقارنة بين الاجهزة ايفون 5 اس iPhone 5S و جالاكسي اس Galaxy S4 , تفضل لتعرف الافضل

مقارنة بين الاجهزة ايفون 5 اس iPhone 5S و جالاكسي اس Galaxy S4 , تفضل لتعرف الافضل

مقارنة بين ايفون 5 اس iPhone 5S و جالاكسي اس Galaxy S4؟ وما هو الجديد والفرق بينها؟ وبماذا تنصحوني؟ كل هذه الاسئلة سوف يتم الإجابة عنها في مقارنة شاملة للهاتفين ايفون 5 اس و جالاكسي إس 4 لأهم الامور التي يجب تسليط الضوء عليها واليكم جدول مقارنة مواصفات الهاتفين اولًا.
  samsung-galaxy-s-4-i9500 iphone 5s
الجهاز Galaxy S4 iPhone 5S
الشاشة  5 انش بتقنية Super AMOLED دقة 1080×1920 بيكسل Full HD وكثافة 441 بيكسل بالإنش طبقة حماية غوريلا غلاس 3 4 انش بتقنية LED-backlit IPS LCD دقة 640×1136 وكثافة 326 بيكسل في الإنش طبقة حماية غوريلا غلاس Gorilla Glass, oleophobic coating
المعالج  - نسخة الجيل الرابع 4G LTE معالج كوالكوم Snapdragon 600 تردد 1.9 غيغاهرتز – نسخة الجيل الثالث 3G معالج سامسونج Exynos 5410 تردد 1.6 غيغاهرتز معالج آبل A7 ولا معلومات عن التردد وعدد الأنوية
الذاكرة ذاكرة RAM بسعة 2 غيغابايت ذاكرة RAM بسعة 1 غيغابايت
التخزين  16 – 32 – 64 غيغابايت مع وجود منفذ بطاقة ذاكرة microSD 16 – 32 – 64  غيغابايت وعدم  دعم  منفذ بطاقة ذاكرة خارجية
الكاميرا الخلفية 13 ميغابيكسل فيديو 1080p@30fps الامامية 2 ميغابيكسل الخلفية 8 ميغابيكسل  1080p@30fps الامامية 1.2 ميغابيكسل
البطارية 2600 ميلي آمبير، قابلة للنزع من نوع Li-Ion 1440 ميلي آمبير، غير قابلة للنزع من نوع Li-Po
الشبكة 2G و 3G و 4G LTE حسب الطراز 2G و 3G و 4G LTE
SIM ميكرو سيم Micro SIM نانو سيم Nano SIM
NFC يوجد لا يوجد
بصمة لا يوجد يوجد بصمة أصابع Touch ID
الابعاد 136.6×69.8×7.9 ميليمتر 123.8×58.6×7.6 ميليمتر
الوزن 130 غرام 122 غرام
النظام اندرويد 4.2.2 جيلي بين قابل للتحديث نظام ios 7
السعر يبدأ من 2000 درهم / ريال تقريبًا لا معلومات حاليًا لكن يتوقع ان يبدأ من 2700 درهم / ريال
iphone 5s vs galaxy s4
سنتحدث عن أهم النقاط الرئيسية والفرق بين الهاتفيين بشكل بسيط ومختصر لأن بعض مواصفات ايفون 5 إس ما زالت غامضة حتى الان مثل سرعة المعالج وعدد الأنوية و حجم ذاكرة الوصول العشوائية RAM وهي ستكون قريبة الى مواصفات ايفون 5 السابق الى حد كبير، وسنقوم بتحديث هذه المعلومات لاحقًا فور الحصول عليها.
التصميم
هاتف ايفون 5 اس iPhone 5S مصنوع من الالومنيوم بشكل كامل بالمقارنة مع جالاكسي اس 4 حيث تم تصميم الهاتف بحواف جانبية مصنوعة من الالومنيوم و إستخدام البلاستيك من الجهة الخلفية من مادة (بوليمرات الكربونيت) وهي مواد بلاستيكية مطورة (تم إستخدامها الان في هاتف iPhone 5C الجديد)، وبالإنتقال الى الجهة الامامية، نجد كلا الجهازين مصنوع من الزجاج بطبقة حماية غوريلا غلاس حيث يحمل ايفون 5 إس طبقة غوريلا غلاس من نوع Gorilla Glass, oleophobic coating بالمقارنة مع جالاكسي اس 4 والذي يستخدم الجيل الاحدث من غوريلا غلاس 3، أما بالنسبة لسماكة ايفون 5 إس فهي 7.6 ميليمتر وبذلك هو اقل سماكة من سامسونج جالاكسي اس 4 والذي يبلغ سماكته 7.9 ميليمتر وهذه النقطة تحسب لهاتف ايفون 5 مع الوزن 112 غرام مقابل 130 غرام لجالاكسي اس 4وفرق قياس الهاتفين بحيث يكون جالاكسي اس 4 اكبر من ايفون 5 اس بشكل اوضح.
بكل صراحة تصميم هاتف ايفون 5 جميل مع وجود الالومنيوم لكنه للأسف قد معرض للخدش في اي وقت وخاصة في حال سقوطه من اليد، ولا هنا لا نستطيع ان نجزم من هو الافضل والاجمل من حيث التصميم فهذا يعتمد على ذوق المستخدمين.
الشاشة
و كما شاهدتم، من الجدول السابق نلاحظ فروقات واضحة وكبيرة من حيث المواصفات العتادية، ومن اهمها شاشة جالاكسي إس 4 بقياس 5 إنش عالية الدقة Full HD بدقة 1080p بالمقارنة مع ايفون 5 اس iPhone 5S بقياس أصغر 4 إنش بدقة 640×1136 بيكسل ، وبذلك دقة الشاشة تذهب لصالح هاتف جالاكسي اس 4 مع الوان افضل وكثافة البيكسلات العالية والتي وصلت الى 441 بيكسل في الانش مقابل 326 بيكسل فقط هاتف ايفون 5 إس.
المعالج
هاتف جالاكسي اس 4 يستخدم معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 600 تردد 1.9 غيغاهرتز الداعم لشبكات الجيل الرابع 4G LTE او معالج شريحة سامسونج Exynos 5410 تردد 1.6 غيغاهرتز الداعم لشبكات الجيل الثالث 3G وهذا أمر معروف من لحظة الكشف عن جالاكسي إس 4، لكن معالج ايفون 5 اس iPhone 5S الجديد والذي يُدعى بـ A7 أو آبل 7 الذي يتعتبر اول معالج يدعم معمارية 64 بت بدون وجد اي معلومات واضحة عن عدد الأنوية وتردد المعالج وهذا لم يتم توضيحه في حدث الكشف عن الهاتف، وما تم التحدث عنه يتمثل بقوة المعالج بمقدار 56 مرة أفضل من معالج ايفون 5 السابق ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز، إضافة الى ذلك لم يتم الكشف عن حجم ذاكرة الوصول العشوائي والتي يتوقع أن تكون 1 غيغابايت كما في ايفون 5 مقابل 2 غيغابايت في هاتف جالاكسي اس 4، لكن الأمر الأبرز كان في ايفون 5 إس هو دعم معيار OpenGL ES 3.0 لتقديم تجربة رسوميات أفضل وخاصة في الألعاب كما في لوحي جوجل Nexus 7.
البطارية
بطارية Galaxy S4 جالاكسي إس 4 تأتي بسعة 2600 ميلي امبير مع الشاشة قياس 5 إنش بالمقارنة مع بطارية ايفون 5 اس iPhone 5S و بسعة 1440 ميلي امبير لشاشة بقياس  4 إنش، وبهذه المواصفات بالطبع سوف يتميز جالاكسي اس 4 ايضًا عن ايفون 5 مع تسجيل ساعات عمل أطول من ايفون 5 إس بسبب وجود بطارية عملاقة وقوية، وعلى العموم اريد ان الفت نظركم الى ان إستهلاك البطارية يتعلق بحسب إستخدام الاشخاص للهاتف وهو امر مختلف من مستخدم لأخر، ويجب ان لا ننسى الى إمكانية تبديل البطارية في جالاكسي اس 4 لأن بطارية ايفون 5 إس غير قابلة للنزع.
الكاميرا
وبالمقارنة بين كاميرا الهاتفين وخاصة (الرئيسية) الخلفية، نجد بأن هاتف جالاكسي إس 4 يملك كاميرا خلفية 13 ميغابيكسل بالمقارنة مع ايفون 5 إس بدقة 8 ميغابيكسل، وهنا سنتحدث قليلًا عن كاميرا ايفون 5 إس iPhone 5S حيث لم يتم زيادة عدد البيكسلات في دقة الكاميرا وبقيت بدقة 8 ميغابيكسل بفتحة F2.2 للعدسة لكن تم تحسينها بزيادة حجم البيكسل الى 1.5 ميكرو متر وعلى لسان الشركة فإن زيادة دقة الكاميرا ليس أمر هام لكن تكبير حجم البيكسل يعطي صورة أفضل، وهذا ما فعلته تقريبًا شركة إتش تي سي في هاتف HTC One بدقة 4 ميغابيكسل بتكبير البيكسلات بتقنية ألترا بيكسل (للأسف لم تكن بمستوى أجهزة منافسة وهو المأخذ الوحيد على الهاتف)، كما قامت شركة آبل بإضافة نوعين من الفلاش الاول تم تخصيصيه للون الابيض والثاني للون الأصفر مع معايرة تلقائية لتشغيل الفلاش حسب الإضاءة وإعطاء توازن اثناء التصوير بإستخدام الفلاشين معًا.
وبالعودة الى كاميرا هاتف جالاكسي اس 4 فقد تم إضافة الكثير من المميزات البرمجية في جالاكسي إس 4 مثل التصوير بالكاميرا الامامية والخلفية في وقت واحد والكثير من الخيارات و الوضعيات للتصوير مما يجعله افضل من كاميرا ايفون 5 إس بمراحل كبيرة من حيث المميزات.
الكاميرا الأمامية للهاتف جالاكسي اس 4 بدقة 2 ميغابيكسل مقابل ايفون 5 اس بدقة 1.2 ميغابيكسل فقط، وكلاهما يقدم مميزة تصوير الفيديو بدقة HD.
إضافات
توجد بعض المميزات المختلفة في ايفون 5 اس و جالاكسي اس 4 موجودة عند أحدهما وغير موجودة عند الاخر، ومنها تقنية NFC فهي موجودة في جالاكسي اس 4 وغير موجودة في ايفون 5 الذي يحمل تقنية جديدة على زر الرئيسية في أسفل الشاشة وهي بصمة الأصابع Touch ID التي تسكح بفتح قفل الشاشة او جعلها تقوم بأمور عديدة وهذا المميزة غير موجودة في جالاكسي اس 4، ومن الفروقات بين الهاتفين دعم جالاكسي اس 4 شريحة SIM من نوع ميكرو اما ايفون 5 اس تدعم الشريحة الاصغر منها من نوع نانو SIM، كما ان جالاكسي اس 4 يدعم شحن بطارية الهاتف لاسلكيًا وهذا المميزة غير موجودة في ايفون 5 إس.
النظام
برمجيًا والكل يعلم بأت هاتف جالكسي اس 4 يعمل نظام اندرويد 4.2.2 جيلي بين مع واجهات شركة سامسونج المعروفة بـ Touchwiz بالمقارنة مع نظام تشغيل ios الخاص بشركة آبل والذي حصل على نظام التشغيل الجديد ios 7 وجاء بمميزات وتصميم جديد كليًا وخرج عن المألوف كما سبق والذي أصبح بشكل مشابه لتصميم انظمة اندرويد او ويندوز فون في نقاط عديدة ومن أهمها الخلفيات ولمتحركة والألوان ولن نتحدث عنه كثيرًا لأن الأمور واضحة.
بالإضافة للواجهات والمميزات يحمل الهاتفان حساسات، مثل حساس التسارع او الجيرسكوب،البوصلة، إلا ان شركة آبل قامت بإضافة شريحة خاصة تدعى M7 مرتبطة مع الحساسات لتقديم تجربة أفضل مع تطبيقات الصحة والرياضة والأمور المتعلقة بالحساسات الموجودة في ايفون 5 إش، إلا ان جالاكسي إس 4 يتميز عنه بوجود المزيد من الحساسات مثل الحرارة، الرطوبة مع المميزات التي تتعلق بها وخاصة فيما يخص التحسس بدون لمس والتحكم بالعين وغيرها من الأمور التطبيقات والمميزات البرمجية في دعم إكسسوارات مثل الغطاء S cover ذو النافذة التي تظهر جزء من معلومات الشاشة في جالاكسي إس 4.
خاتمة
الهاتفان من افضل هواتف عام 2013 ولا نستطيع تقديم النصح بأي هاتف هو الافضل لشراءه لكن تم توضيح أهم النقاط ومن الذي يتميز على الاخر فيها، ولأن الامر يتعلق بحسب متطلبات الشخص ومنهم من يحبذ إمتلاك هواتف اندرويد بشاشة كبيرة مع تصميم من البلاستيك والمحافظة على الهاتف بدون خدوش مثل Galaxy S4 مع مميزات نظام أندرويد مفتوح المصدر مع الكثير من المميزات البرمجية من شركة سامسونج، وبعضهم الاخر لا يحب ان يحمل هاتف ثقيل الوزن او بحجم وشاشة كبيرة لذلك قد يكون هاتف ايفون 5 اس iPhone 5S هو الخيار الجيد لهم لكن مع نظام تشغيل غير مفتوح المصدر برمجيًا بدون اي مساحة كبيرة للتحكم. امور كثيرة يجب البحث فيها قبل شراء الهاتف حسب متطلبات الشخص وهذا هو المفتاح الرئيسي لإقتناء هاتف او حاسب لوحي.